أخبار منوعة

النائب خالد العنزي: النوابغ من أبناء الكويت مصدر فخرها أمام العالم

– جنان الشهاب: تكريم الموهوبين من قبل رجالات الدولة يشجعهم على المزيد من العطاء

– غلا العنزي: نطالب بتهيئة سبل الإبداع والإنجاز أمام الشباب

استقبل النائب د. خالد العنزي المهندسة جنان الشهاب الفائزة بالميدالية الذهبية السادسة لاختراع الخلايا الكهرومغناطيسية من معرض All American Davinci Expo ، والطالبة غلا العنزي الحاصلة على المركز الأول ولقب أفضل مبرمج في الكفاءة التقنية والبرمجية على مستوى العالم في المسابقة التي أقيمت في الهند.
وأعرب العنزي في تصريح صحفي عن سعادته باستقبال النوابغ من أبناء الكويت، مؤكدا انهم مصدر فخر لنا أمام دول العالم.
وأوضح أنه من خلال هذا اللقاء تلمس وجود قصور كبير جدا من الجهات الحكومية في رعاية المواهب الكويتية، وخاصة الجهات التي أنشئت لهذا الغرض مثل مركز الكويت للتقدم العلمي أو مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أو الهيئة العامة للشباب والرياضة أو وزارة التعليم العالي.
وبين أن كل الجهات المعنية تعاطت سلبا مع مثل هذه الطاقات الشبابية، متمنيا أن يتم رعاية المواهب الكويتية بشكل كامل لأن المسألة تتعلق بالكويت ومستقبلها وسمعتها أمام دول العالم.
وقال إن الكويت تملك العقول وهي ليست أقل من الدول المتقدمة المتحضرة التي تضع مثل هذه الطاقات الشبابية في المقدمة وتفاخر بهم أمام الآخرين، معربا عن تقديره لكل مجتهد من أجل رفعة الكويت في المجالات كافة.
ودعا الجهات المعنية إلى المسارعة بدعم ومساندة ورعاية هذه الطاقات الشبابية وألا يتم تجاهلها، متمنيا أن يتم التعاطي مع مثل هذا الحدث بجدية ووطنية وقدر من المسؤولية، مؤكدا أنه «لن يقبل بأي شكل من الأشكال أن يتم تجاهل هذه الطاقات الشبابية».
بدورها قالت المهندسة جنان الشهاب إن المخترعين والمهندسين هدفهم رفع اسم الكويت في مختلف المحافل، معربة عن استيائها من عدم وجود الدعم من قبل مراكز مختصة بالاختراع لتذليل العقبات والصعوبات.
وبينت أنها تعمل في مجال الاختراع منذ سنوات ولكنها لم تتمكن من إيصال صوتها، مؤكدا أنها فرحت كثيرا بمقابلة النائب د. خالد العنزي لأنه سيوصل صوت الشباب ونظرتهم للحكومة.
وأكدت أن هذا التكريم من قبل النواب والوزراء ورجالات الدولة يشجع الشباب والمواهب الكويتية على المزيد من العطاء مهما واجهوا من صعوبات.
من جهتها، أعربت الطالبة غلا العنزي عن شكرها للنائب خالد العنزي على حفاوة الاستقبال والتكريم والاستماع إلى صوت المواهب الكويتية.
وقالت إن هذا الدعم والتكريم يمثل شيئا كبيرا بالنسبة لنا كشباب ومنجزين وسيزيد من إنجازاتنا، مؤكدة أن الشباب الكويتيين يواجهون الكثير من الصعوبات بعد حصولهم على الإنجازات.
وأكدت أن عدم توفير الدعم والتشجيع للطاقات الشبابية وعدم تهيئة سبل النجاح لهم يؤثر كثيرا في شخصية المخترع والمنجز والشاب الكويتي الطموح.
ودعت كل الجهات المعنية إلى تهيئة سبل الإبداع والإنجاز أمام الشباب الكويتيين، مؤكدة أن قياس تطور وتقدم الدول يقاس بالنظر إلى الشباب فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock