أخبار منوعة

«الشباب»: إعادة العمل بـ «بوابة أيادينا الإلكترونية» بعد توقفها بسبب جائحة كورونا

تهدف إلى تهيئة الشباب للأعمال التطوعية

أعلنت الهيئة العامة للشباب أنها أعادت العمل بـ «بوابة أيادينا الإلكترونية» التي تهدف إلى تهيئة الشباب للأعمال التطوعية وتشجيعهم لتجربة هذا المجال الإنساني وذلك بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.
وقال مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة وليد الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن إعادة إطلاق البوابة سيمنح الشباب فرصة المشاركة في برامج وأنشطة ودورات وورش عمل تقيمها أكاديمية العمل التطوعي التابعة للهيئة والتي تعمل على توجيه الشباب لهذا الميدان الانساني لإنشاء جيل شبابي واعي ومتمسك بالقواعد الإنسانية في خدمة المجتمع.
وأضاف أن البوابة تتيح للمتطوعين إمكانية التعرف على الخدمات التطوعية المختلفة للفرق المشاركة في البوابة كما أنها تمنح مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات نفع عام ومؤسسات وهيئات ناشطة بهذا المجال فرصة اختيار ما يناسب توجهاتها ورغباتها وتمنح الجهات الحكومية والخاصة إمكانية الاستعانة بالمتطوعين للحصول على خدماتهم واشراكهم في صنع القرار.

ودعا الأنصاري الشباب الراغبين بالتسجيل في البوابة إلى الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للشباب والتسجيل عبر «بوابة أيادينا»، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي التي تنظم العمل التطوعي بالبلاد.
من جانبه، قال مساعد رئيس مركز العمل التطوعي لشؤون المتطوعين خالد المير في تصريح مماثل أن المركز حريص على الشراكة مع الهيئة وباقي مؤسسات الدولة للارتقاء بالعمل التطوعي وتحقيق الاستدامة بما يعود بالنفع على الشباب الكويتي.
وأضاف المير أن هذه البوابة ستجعل الالتحاق بالعمل التطوعي والإنساني أكثر سهولة وسيساعد الفرق التطوعية على أداء عملها بإتقان وبأقل وقت وجهد ممكنين، مؤكداً أن للعمل التطوعي آثار ايجابية على المجتمع الكويتي وتنميته وتقدمه.
يذكر أن بوابة أيادينا الإلكترونية تعمل بالتعاون مع مركز العمل التطوعي وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة.
المصدر:
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock