أخبار منوعة

«الصحة الخليجي» يصدر دليلين إرشاديين للقاحات وتشخيص وعلاج «كورونا»

الحساوي: تستند إلى أحدث الدراسات الطبية وتعكس الواقع الوبائي

تزامناً مع إطلاق مجلس الصحة الخليجي النسخة الثالثة من «الدليل الإرشادي الخليجي لتشخيص وعلاج فيروس كورونا»، والنسخة الثانية من «الدليل الإرشادي الخليجي للقاحات كورونا»، قال ممثل دولة الكويت في الفريق الخليجي – استشاري الأمراض الباطنية والمعدية د. المنذر الحساوي أن هذه الأدلة الإرشادية تمتاز بأنها تستند إلى أحدث نتائج الدراسات الطبية العالمية، وفي الوقت ذاته تستخلص نتائج الأبحاث والدراسات التي تمت في منطقة الخليج العربي، مما يعطيها ميزة أنها تعكس الواقع الوبائي في منطقة الخليج بدقة.
وقال الحساوي في تصريح صحافي إن المنطقة الخليجية شهدت خلال أزمة «كورونا» طفرة كبيرة في الانخراط في البحث العلمي، وإجراء الدراسات المتعلقة بالفيروس ووسائل تشخيصه وعلاجه والوقاية منه، ولا تكاد تجد مجلة طبية عالمية محكمة إلا وهناك مشاركات خليجية في أبحاثها.

وأضاف أن الفريق الخليجي يضم خبراء من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، ويجتمع بصفة منتظمة لتبادل الخبرات، والنظر في نتائج الدراسات الطبية الجديدة وتطورات الفيروس وتأثيرها على القرارات الوقائية والعلاجية.
وتمنى الحساوي أن يرى المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها الذي أقرته دول مجلس التعاون في الدورة 41 «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح» النور قريباً، حيث سيؤدي المركز دوراً مهماً في الوقاية من الأمراض المعدية التي تهدد الصحة العامة في دول الخليج العربي، من خلال المتابعة المستمرة للحالات وتقييم المخاطر وتفعيل البرامج والخطط للقضاء عليها، مما يعزز من مكانة دول الخليج كمحور ومركز عالمي للصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock