الجامعات الخاصة

رئيسة «AUK» شاركت في حلقة نقاشية عن التحول السريع للتعليم

بحضور أكثر من 1300 مؤسسة و45 دولة

شاركت رئيسة الجامعة الاميركية في الكويت (AUK) د. روضة عواد، في الحلقة النقاشية التي نظمتها شركة إلوسيان Ellucian ضمن مجموعة من رؤساء المؤسسات حول التحول السريع للتعليم العالي ومستقبل نموذج التشغيل الخاص به، وأدار الحلقة سكوت جاشيك من Inside Higher Ed وشارك فيها أكثر من 9800 مشارك و300 متحدث و1300 مؤسسة و45 دولة.
وناقشت عواد خلال الحلقة النقاشية الوضع الحالي للمؤسسات التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي أوجدها الوباء ومدى الاقبال على التعلم عبر الإنترنت أو انخفاضه عند العودة إلى الظروف الطبيعية.
السحابة الإلكترونية
وطرحت عواد موضوعات أخرى مثل أهمية نقل عمليات الجامعة الأميركية في الكويت إلى السحابة الالكترونية، وكيف أنها جعلت الجامعة أكثر مرونة وكفاءة مما ساهم في إبراز دور قسم تكنولوجيا المعلومات على مدار العام الماضي، وخاصة فيما يخص التخطيط الاستراتيجي المؤسسي واتخاذ القرار.
وتطرقت عواد إلى المؤثرات السياسية والاقتصادية والصحية التي يواجهها الطلاب في دول العالم حاليا.
وقالت إن “مثل هذه المناقشات بين الاقران مفيدة دائما في تحديد القضايا والاهتمامات المؤسسية المشتركة وفي تطوير حلول مستدامة وتعزيز النمو والتنمية”، مضيفة أنه “بغض النظر عن موقعنا الجغرافي، فإن مؤسسات التعليم العالي مسؤولة عن تشكيل المستقبل، لذلك لدينا مسؤولية مشتركة تتطلب استمرار الحوار العابر للحدود الذي يعزز من تبادل الأفكار والمعرفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock