أخبار منوعة

هيئة الشباب: مشروع «صناع العمل» يهدف إلى إعداد قادة وتأهيل الخريجين

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية الدكتور مشعل الربيع أن مشروع «صناع العمل» التابع للهيئة يهدف إلى إعداد قادة من الشباب المتميزين وتأهيل الخريجين الجدد وتدريبهم في عدد من التخصصات والمجالات ذات الطبيعة التنموية.
وقال الربيع في تصريح صحفي بمناسبة إطلاق الهيئة اليوم الأحد البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل مساعدي المحامين القانونيين ضمن انشطة مشروع «صناع العمل» أن المشروع يهدف إلى صنع جيل من القادة الشباب وتوفير فرص عمل لحديثي التخرج من خلال اشراكهم بورش عمل ودورات تدريبية متخصصة بمجالاتهم.
وأشار إلى أن «صناع العمل» هو مشروع مدرج ضمن خطة الدولة الإنمائية «2021 -2025» إذ يعمل على إعداد برامج متكاملة للشباب ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب والتي أقرها مجلس الوزراء والمكلفة بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.

وذكر الربيع أن برنامج مساعدي المحامين الذي يقام بالتعاون مع جمعية المحامين الكويتية سيستفيد منه 54 متدرباً، مبيناً أن هذا البرنامج الذي سيستمر شهرين يعمل على تأهيل هؤلاء الشباب للعمل في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية في البلاد.
وأضاف أن هذا البرنامج التدريبي يعد الأول من نوعه في الكويت حيث سيكون مكثفاً ويمنح المتدربين المهارات المطلوبة لأداء عملهم لا سيما أنها مهنة مستحدثة من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة والمجلس الأعلى للتنمية والتخطيط بهدف تكويت الوظائف القانونية في البلاد وفتح المجال للشباب الكويتيين للعمل.
وأكد حرص الهيئة على تمكين الشباب الكويتيين وتنمية ودعم قدراتهم في مختلف المجالات ليكونوا قادرين على أداء واجبهم ومهام عملهم على أكمل وجه وليسهموا في تقدم بلدهم ورفعته.
المصدر:
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock