قسم السلايدشوأخبار منوعة

الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي يدعو راغبي الدراسة في الخارج للالتحاق بالجامعات المعتمدة

«حذّر من التعامل مع الإعلانات المروجة للانتساب إلى غيرها»
 

شدد المدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، د. حمد العدواني، على ضرورة أن يكون التحاق الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج في الجامعات المدرجة على قوائم الجهاز فقط.
وقال العدواني، في تصريح لـ “كونا”، “إن الالتحاق بالجامعات غير المدرجة يترتب عليه عدم اعتماد القبول الخاص بهم من المكاتب الثقافية التابعة لدولة الكويت في الخارج، ولن تتم معادلة شهاداتهم من وزارة التعليم العالي”.

ودعا الطلبة إلى توخّي الحذر من إعلانات المكاتب المروّجة للدراسة في الجامعات الأجنبية بمختلف دول العالم، مشدداً على ضرورة حصولهم على جميع الموافقات الرسمية من الكويت قبل الالتحاق بأي جامعة، تجنّباً لتعريض مستقبلهم الأكاديمي لأيّ عواقب. ولفت إلى ضرورة زيارة الموقع الإلكتروني الحديث للجهاز بنسختيه العادية أو المخصصة للهاتف المحمول والأجهزة اللوحية، والذي يحتوي على محرك بحث تفاعلي يمكّن المستخدم من استعراض كل الجامعات حسب بلد الابتعاث، أو حسب التخصص والدرجة العلمية بكل سهولة، كما أنه يمكن للطلبة الاطلاع على حسابات التواصل الرسمية والموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي لمعرفة الإجراءات والطلبات المتعلقة بالبعثات الخارجية.
وذكر أنه “يمكن للطلبة حجز مواعيد على موقع الجهاز للالتقاء بأحد المختصين للإجابة عن أي استفسار لديهم”. وأكد ضرورة الحرص على التعليم ذي الجودة لتحقيق التميز والفعالية في بناء واستثمار الموارد البشرية والمعرفية كثروة استراتيجية وكفاءة وطنية ذات قدرات ومهارات تنافسية عالية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock