قسم السلايدشوأخبار منوعة

وزارة الصحة: علاقة وثيقة بين التدخين والإصابة بأعراض شديدة من فيروس كورونا

توافر خدمة الإقلاع عن التبغ بمراكز الرعاية الصحية الأولية

أطلق البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، أمس، حملة إعلامية بمجمع الحمرا مول في منطقة شرق، للتوعية بمكافحة التدخين، تزامناً مع احتفالات منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للامتناع عن التبغ تحت شعار “التزم بالإقلاع عن التدخين أثناء جائحة “كوفيد 19”.
وأكدت وزارة الصحة، في بيان صحافي، أن الحملة العالمية تهدف إلى الامتناع عن التبغ ومساعدة 100 مليون شخص للإقلاع عن تعاطى التبغ خلال جائحة “كوفيد 19”.
وأوضحت أن الحملة تستهدف جميع فئات المجتمع لتوعيتهم بأضرار التبغ والتركيز على الفوائد الصحية الفورية وطويلة الأجل العائدة على جميع المدخنين حين الإقلاع عن التدخين.

وكشفت الوزارة عن تخصيص فريق عمل متكامل يضم مجموعة من أطباء إدارة تعزيز الصحة للمشاركة في الحملة التوعوية للإقلاع عن تعاطي التبغ أثناء الجائحة، والمحاضرة افتراضياً باستخدام برامج “زوم” أو “تيمز”.
وأكدت أهمية التوعية بالامتناع عن التدخين أثناء جائحة “كوفيد 19” أكثر من أي وقت مضى، مشددة على ضرورة تطبيق سياسات مكافحة التدخين، نظراً إلى العلاقة الوثيقة بين التدخين والإصابة بأعراض شديد من فيروس “كورونا” تصل لزيادة فرص الإصابة 7 أضعاف وتهدد الحالة الصحية للمصابين بالدخول للعناية المركزة والوفاة.
وحذرت الوزارة من أن خطر التدخين يتعاظم مع انتشار وباء “كورونا”، وتهديد الإصابة بأعراض شديدة لدى المدخنين أصبح حقيقة طبية ثابتة.
وأشارت الوزارة إلى توافر خدمة الإقلاع عن التدخين في مراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال عيادات تعمل ضمن تخصصات الأمراض المزمنة، على فترتين صباحية ومسائية بحسب نظام العمل في كل مركز صحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock