قسم السلايدشووزارة التربية

ثانوية قرطبة: حريصون على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية

• تخصيص لجنة لـ «صعوبات التعلم» وتجهيز عيادة مزودة بأحدث الأجهزة
• ثانوية اليرموك: ممرضة للتعامل مع حالات الطوارئ.. وغرفة عزل خاصة

أكدت مدير ثانوية قرطبة بنات والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية هدى السعيد أن الإدارة المدرسية حريصة على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة وتقسيم لجان الإختبارات وفقاً للأعداد المطلوبة.
وأوضحت السعيد أن إجمالي عدد طالبات ثانوية قرطبة لأداء الإختبارات الورقية 140 طالبة مقسمين على 53 طالبة بالقسم الأدبي و87 بالعلمي، منوهةً إلى أن هناك 9 لجان للقسم العلمي واحدة رئيسية في صالة البدنية تضم 56 طالبة و5 لجان فرعية في الفصول تضم 30 طالبة بمعدل 6 طالبات في كل فصل، وبالنسبة للقسم الأدبي لجنة رئيسية واحدة في المسرح تضم 52 طالبة.

وأضافت أنّه تمَّ تخصيص لجنة خاصة لطالبتين حالة «صعوبات التعلم»، لافتة إلى تجهيز العيادة الصحية المزودة بأحدث الأجهزة الطبية.
ومن جهتها، ذكرت مدير ثانوية اليرموك نهى سلامة التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية أن الإدارة المدرسية قامت بعمل الاستعدادات اللازمة لأداء الإختبارات واستقبال الطلبة مثل توزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية بأغلب مرافق المدرسة والحرص على عملية التنظيم في اللجان وتوفير ممرضة للتعامل مع حالات الطوارئ داخل العيادة، بالإضافة إلى غرفة عزل خاصة وفي حال ظهور أعراض على الطالبة إن كانت الأعراض شديدة يتم التواصل بالصحة الوقائية لابلاغ بالحالة المشتبه بها وتزويدهم بقائمة المخالطين للشخص المصاب والاتصال بولي الأمر.
وتابعت سلامة أن إجمالي عدد الطالبات 158 طالبة مقسمة إلى 103 طالبة من القسم العلمي و55 طالبة من القسم الأدبي متوزعة بين المسرح وصالة التربية البدنية وباقي الفصول متمنية التوفيق والنجاح للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock