قسم السلايدشوجامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تحتفل بحصولها على الاعتماد الأكاديمي من (AACSB)

أقامت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت صباح اليوم الخميس احتفالاً بمناسبة حصول الكلية على تجديد الاعتماد الأكاديمي لمدة خمس سنوات بدون أي شروط من أقدم وأعرق هيئة اعتماد دولية في مجال اعتماد كليات الإدارة وهي أكبر شبكة تعليمية لإدارة الأعمال (AACSB)، وتم تكريم فريق الاعتماد الأكاديمي وكل من ساهم بحصول الجامعة على هذا الإنجاز، وتكريم فريق التعليم عن بعد الذي ساهم في نجاح الكلية والجامعة.

وعلى هامش الاحتفال تم عرض فيديو عن الصعوبات والتحديات التي مرت على الكلية وتم تجاوزها بنجاح. 

وبهذه المناسبة أعرب القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية د. محمد إبراهيم زينل عن سعادته بتواجد الزملاء من الكلية والإدارة الجامعية والعمداء السابقين والمهتمين بالشأن الأكاديمي في احتفال حيازة كلية العلوم الإدارية على التجديد الأكاديمي لمدة خمس سنوات وبدون أي شروط ومشاركة الكلية هذا الإنجاز العظيم الذي رفع اسم جامعة الكويت في الصفوف المتقدمة عالميا واسم دولة الكويت في المحافل الأكاديمية، ذاكراً أن الكلية في هذا الاعتماد تعتبر من أوائل الكليات على مستوى العالم يتم فحص ملفها عن بعد. 

وأشار إلى أن جدول الزيارة والتقييم كان معد قبل الجائحة تحديداً في شهر مارس الماضي وتم التواصل مع الجهة المانحة من أجل تحويل التقييم إلى صورة رقمية وتمت الموافقة عليه. 

وأوضح د. زينل أن كلية العلوم الإدارية أصبحت من النخبة ال 5% على مستوى العالم من الكليات المعتمدة عالميا (فقط 800 كلية من أصل 15 ألف جامعة)، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد الأكاديمي يعتبر من أعقد وأصعب الاعتمادات الأكاديمية لأنها ليست فقط لتقييم المناهج ولكن أيضاً تراعي مسيرة الطالب إلى أن يتخرج ويدخل في مخرجات سوق العمل ويتم البحث في آلية التعاون مع الطالب وآلية التعامل الإداري ورضا سوق العمل على مخرجات كلية العلوم الإدارية.

وأضاف أنه تم مطابقة جميع المعايير المعتمدة حسب هيئة الاعتماد الاكاديمي وعليه تم تجديد الاعتماد لكلية العلوم الإدارية واضافة اسم جامعة الكويت ضمن جامعات النخبة الأكاديمية رغم الظروف والأزمة العالمية وتداعيات جائحة كورونا. 

وأكدت هيئة الاعتماد بتوصيتها على ضرورة تطوير مناهج الكلية بما يتواكب مع مناهج الاقتصاد الرقمي والمعرفي والدفع اكثر بتهيئة جيل من الخريجين للنهوض بالقطاع الخاص والاعتماد عليه اكثر. 

وأبدى د. زينل تفاؤلاً في الخطوات والخطط الاستراتيجية لجامعة الكويت لتعود كما كانت عليه بالسابق مناشداً الجميع إلى رفع الهمة ونشر الإيجابية، مبيناً أنه من خلال جائحة كورونا تم إعادة اكتشاف قدرات جامعة الكويت وإعادة اللحمة والتواصل بين إدارات الجامعة والاعتماد على الأمور التقنية.

وتقدم د. زينل بالشكر لمدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. فايز الظفيري ونواب مدير الجامعة وجميع أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يحسب لجميع العاملين على لجنة الاعتماد الأكاديمي وفريق التعليم عن بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock