قسم السلايدشوجامعة الكويت

بدر البصيري : لا تغيير في الطاقة الاستيعابية بـ «الهندسة»

 

أعدادهم تتراوح بين 750 و900 طالب بشرط اجتياز القدرات

كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. بدر البصيري، عن عدم تغيير في الطاقة الاستيعابية للقبول في كلية الهندسة والبترول للعام الجامعي 2021-2022، لافتا إلى أن أعداد القبول في الكلية تتراوح بين 750 و900 طالب وطالبة، كما هو متعارف عليه في الأعوام السابقة، بشرط اجتياز الطلبة لشروط القبول والمطلوبة، والتي تتضمن اختبار القدرات في مادتي الرياضيات واللغة الإنكليزية.
ونفى البصيري، تسجيل محاضر غش لـ 150 طالب وطالبة، كما يشاع من بعض الطلبة عبر مواقع التواصل، بسبب تشابه الإجابات الخاصة بالاختبارات في مختلف الشعب الدراسية. وذكر «أن الطلبة الذين تم تسجيل محاضر الغش لهم كانوا بالفصل الدراسي السابق في مختلف الشعب الدراسية، وبلغ عددهم 33 طالبا، وتمَّ تطبيق إجراءات لائحة الغش».

وذكر أنّه «تم استدعاء الطلبة، وتحدثنا معهم، واتضح أنهم كان يغشون، فتم اتخاذ الإجراء اللازم معهم»، لافتاً إلى أن نسبة الطلبة الذين يحوّلون إلى المحاضر لا تتعدى 40 بالمئة من مجمل الذين هناك شك في غشهم بالاختبار.
وبيّن أن الكلية تستخدم لطلبتها نظام «المودل» في حل الاختبارات الفصلية والنهائية لـ 600 شعبة دراسية، كما أن هناك أقساماً لها وضع آخر في تحديد وضع الاختبار من قبل القسم العلمي والأستاذ في استخدام ذلك البرنامج أو غيره.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock