قسم السلايدشو

الدويسان خلفاً لبشارة في لجنة الشهادات الوهمية!

  

علمت القبس من مصادر مطلعة ان وزير التربية والتعليم العالي، د. بدر العيسى، اختار أستاذ كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. طارق الدويسان رئيساً للجنة تحقيق الشهادات الوهمية خلفاً للراحل د. أحمد بشارة.

وأضافت المصادر أن اللجنة اجتمعت مرتين لمتابعة إجراءات التحقيق فيما يتعلق بالشهادات الوهمية، وحصول بعض الأساتذة على شهادة الدكتوراه والماجستير، وهم على رأس عملهم.

وأشارت المصادر الى أنه لم تعد الشهادات الوهمية فوق العليا موضوعا خاصا بالشخص، الذي يحصل على الشهادة، وإنما اصبحت موضوعاً يمس الأمن الفكري للمجتمع ويهدد مقوماته.

وبينت المصادر ان المعارك والسجالات التي حدثت بعد الحديث عن زيف أو عدم التصديق على الشهادات الأكاديمية، توضح كيفية الانحياز الفكري أو الاجتماعي لدى مجتمعاتنا العربية.

وأضافت المصادر ان سبب انتشار الشهادات الوهمية هو بقصد الحصول على الجاه من جانب، والاستفادة منها في الحصول على وظيفة مرموقة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص من جانب آخر، وهناك جامعات ومكاتب تروج لهذه الشهادات لمن هم مهووسون بحرف «الدال» يسبق أسماءهم.

الجدير بالذكر أن تقرير ديوان المحاسبة الأخير، قد أشار الى وجود ملاحظة حول وجود بعض الشهادات المشكوك في صحتها من الجامعة الأميركية في أثينا، غير المعتمدة من التعليم العالي، وتدخل في شكوك قانونية، إضافة الى وجود أحكام قضائية من محكمة التمييز تؤكد أن الجامعة المذكورة وهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock