قسم السلايدشووزارة التربية

أسامة السلطان: الاختبارات الورقية متوائمة مع مستوى الطلبة

 

800 متطوع من الهلال الأحمر لتنظيم عمليتي الدخول والخروج ومنع التجمعات

أكاديميا| التربية – متابعات

أعلن وكيل التعليم العام اسامة السلطان، جهوزية وزارة التربية بشكل كامل لاستقبال طلبة الصف الثاني عشر في 30 مايو المقبل لتأدية الاختبارات الورقية، مؤكداً أنَّ الاستعدادات سارت على قدم وساق بتجهيز نحو 306 مدارس لتقديم امتحانات مرحلة الثانوية العامة.
وقال خلال استضافته في برنامج «ليالي الكويت» أنَّ التربية قامت بجولات مكوكية بالتعاون مع اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة بحذافيرها والبالغ عددها 27 اشتراطا، لافتاً إلى أنّه تمَّ تدريب مدراء المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور عبر منصة تيمز للتعامل مع الوضع الراهن والاشتراطات الصحية، موضحاً أنَّ «ما رأيناه أثناء تقديم اختبارات القدرات يعكس وعي الطلبة واستعداد الجهات الحكومية».
وأضاف: «نقوم بجولات عشوائية للمدارس التي أبدعت في تطبيق شروط وزارة الصحة الـ 27 منها تطبيق التباعد حيث أنَّ الفصل يحتوي فقط 6 طلاب مما يجعل المسافة بين الطالبين من مترين إلى 4 أمتار، أيضاً اشترطت الصحة وجود لجان في المداخل والمخارج لأخذ البيانات وقياس الحرارة وتنظيم عمليتي الدخول والخروج بالتعاون مع الهلال الاحمد الذي قام مشكوراً بتوفير 800 متطوع للتنظيم ومنع التجمعات خارج اسوار المدرسة.
واعتبر أنَّ «الاختبارات الورقية هي آولى خطوات الاستعداد للعودة التدريجية لمقاعد الدراسة شهر سبتمبر القادم، وستكون ضمن نطاق الكم التحصيلي المحصل «اون لاين» ومتوائمة تماماً مع التعليم الالكتروني، ولن تكون» كاملة الدسم» كالاختبارات التي سبقتها وستأتي من البنود التي وضعتها التواجيه الفنية على منصة تيمز، كما أنها تعد المعيار الحقيقي لتقييم مستوى الطالب.

وأضاف:» نأمل في العودة الكاملة للمدارس سبتمبر القادم، لكن في حالة حدوث أي طارئ بالوضع الصحي سنفعل خطتنا البديلة وهي انتظام يومان في المدرسة و3 ايام اون لاين، موضحاً أنَّ التعليم الالكتروني تجربة جديدة علينا وهي «غير كاملة الدسم» وتقييم فعالياتها من عدمه يحتاج وقت ونأمل في اعتماده للظروف الطارئة كما حصل مع غرق بعض المدارس في فصل الشتاء.
وفيما يخص الحالات الخاصة، قال السلطان: أنّه قبل جائحة كورونا هناك اجراء معتمد وهو وضع الطالب الذي يعاني من مرض مستعصي أو مزمن في لجنة خاصة حفاظاً على سلامته وذلك يتطلب تقديم تقرير طبي يوضح الحالة، كما هو الحال في أي طارئ يحصل مع أي طالب تعرّض لحادث ما.
إلى ذلك أكد السلطان وجود اختبارات استثنائية في شهر سبتمبر المقبل إلى جانب امتحانات الدور الاول التي تنطلق الشهر الجاري وامتحانات الدور الثاني التي ستنظم يوليو المقبل، وذلك للحالات الخاصة والطلبة الذين تعرضوا لظروف قهرية.
من جانبه، قال الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار: أنّه لتعزيز تطبيق الاشترطات الصحية المطلوبة تمَّ تخصيص الدفعة الثانية من الصندوق المدرسي التي تكون في عهدة مدير المدرسة كما قدمنا سلفة مالية لكل مدرسة قيمتها 500 دينار، مؤكداً أنهم على استعداد كامل لأي خطة، حيث اعتماد الميزانية المالية تتم بعد مخاطبة مختلف قطاعات التربية وبالتالي اقرار ما يسد احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock