الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

خريجة «الأمريكية» تحصل على جائزة برنامج الكويت «Science Po Paper Award»

حصلت خريجة الجامعة الامريكية في الكويت من دفعة 2020 رافيا الطباع، على جائزة أحسن ورقة بحث بين أكثر من 300 ورقة مؤهلة ببرنامج الكويت «Science Po Student Paper Award» نظراً لجودتها المتميزة.
وأشادت اللجنة المشتركة للبرنامج بورقة رافيا وهي بعنوان «إرث الأوقاف في التعليم العالي: حالة جامعة القرويين وكلية ميرتون بأكسفورد» إذ تناقش ورقتها تأثير الوقف – الوقف الإسلامي للممتلكات – على جودة المؤسسات التعليمية وذلك من خلال المقارنة والتعارض بين جامعة القرويين في المغرب القائمة على الوقف وكلية ميرتون القائمة على الوقف في إنجلترا.
ونشر بحث رافيا على الصفحة الالكترونية لمعهد العلوم السياسية حيث يمكن مراجعتها.

ورشحت ورقة البحث للخريجة رافيا الطباع والحاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال في الاقتصاد من قبل أستاذ الاقتصاد الدكتور علي الجمل بحكم طبيعتها النموذجية حيث أنها كانت من أفضل الأوراق المكتوبة في الدورة.
وأشارت رافيا إلى أنها «ممتنة جداً لإتاحة الفرصة والحصول على هذه الجائزة المرموقة وأعرب عن امتنانها للجامعة الأمريكية في الكويت ومشرفي الدكتور علي الجمل لتوجيهه المستمر لي طوال عملية البحث في هذا الموضوع».
وقال عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في الكويت د. رالف باليام، أن «نظرة الإسلام الشاملة للتنمية البشرية تؤكد على الدور المركزي للتعليم والمعرفة».
وتحدث د. علي الجمل عن موضوع ورقة البحث وأهمية تطبيق مفهوم الوقف في القطاع الأكاديمي موضحاً «لتسخير إمكاناته في التعليم العالي بشكل فعال، لابد من إعادة إدخال ادخال نظام الوقف في مؤسسات التعليم العالي حتى يتمكن من الاضطلاع بدوره الأصلي كمنصة فعالة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock