قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: اعتماد 321 لجنة لاختبارات الثانوية الورقية

وزارة التربية: اعتماد 321 لجنة لاختبارات الثانوية الورقية

145 للبنين و176 للبنات… والسلطان بحث التعاون مع المعهد الفرنسي لتدريب المعلمين

 

حدد وكيل التعليم العام أسامة السلطان لجان سير اختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الحالي 2021/2020 لتكون 321 لجنة موزعة على المناطق التعليمية الست.
اعتمدت وزارة التربية 321 لجنة لاختبارات الثانوية العامة لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني ومدارس التربية الخاصة والتي من المقرر أن تنطلق نهاية مايو المقبل، وذلك بزيادة عن العدد المعلن عنه سابقا بـ 15 لجنة اضافية لتحقيق شروط التباعد الاجتماعي التي وضعتها السلطات الصحية.
وفي هذا السياق، اعتمد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الثانية للصف الثاني عشر للعام 2021/2020 بواقع 321 لجنة اختبارات موزعة على المناطق التعليمية الست، وتضم طلبة المدارس الحكومية الصباحية ومراكز تعليم الكبار ومحو الأمية والمدارس الخاصة ذات النظام العربي ومدارس التعليم الديني ومدارس التربية الخاصة.
وحدد السلطان في بيان لجان سير الامتحانات ، أعداد الطلبة في كل لجنة وتوزيعهم بين الأقسام العلمية والادبية والتعليم الديني، موضحا أن لجان اختبارات البنين بلغت 145 لجنة في حين بلغت لجان اختبارات البنات 176 لجنة.
إلى ذلك، أوضحت مصادر تربوية أن عدد طلبة الصف الثاني عشر يصل إلى 50 ألف طالب وطالبة والذين يحق لهم دخول الاختبارات من طلبة المدارس الحكومية الصباحية ومراكز تعليم الكبار ومحو الأمية المسائية اضافة إلى طلبة التعليم الديني ومدارس التربية الخاصة والمدارس العربية الخاصة، لافتة إلى أنه سيتم وضع 6 إلى 8 طلاب في كل فصل دراسي، مشيرة إلى أن عدد الطلاب في المدرسة الواحدة بحسب بيان لجان سير الاختبارات يترواح ما بين 200 و250 طالباً كحد أقصى حيث يتم توزيع الطلاب ما بين الفصول الدراسية والمسارح وصالات البدنية لتحقيق التباعد الاجتماعي.
كمامات وتعقيم
وأشارت إلى أن الوزارة ستبدأ الأسبوع المقبل توزيع اجهزة قياس الحرارة والكمامات وأدوات التعقيم على المدارس، حيث من المقرر توزيع 963 جهاز قياس حرارة بواقع 3 أجهزة لكل لجنة اختبارات، لافتة إلى أنه سيتم توزيد اللجان كذلك بمليون و284 ألف كمامة بواقع 4 آلاف كمامة لكل لجنة اختبارات.
وذكرت أن الوزارة جهزة 642 ألف علبة معقم لليدين حيث سيتم تزويد كل لجنة من اللجان بـ 2000 علبة معقم لليدين، لافتة إلى أنه سيتم كذلك صرف السلف النقدية لرئيس كل لجنة اختبارات والتي ستودع في حسابات المدارس البنكية منتصف الاسبوع المقبل ليتمكن من تجهيز اللجنة وتوفير متطلبات الاشتراطات الصحية واللوحات الارشادية الخاصة بآلية دخول الطلبة وانصرافهم.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر أن فرق وزارة الصحة ولجان المتابعة الخاصة بالتحقق من الاشتراطات الصحية تواصل القيام بزيارات تفقدية إلى المدارس المقررة للاختبارات حيث يتم التحقق من تطبيق الادارات المدرسية للاشتراطات التي وضعتها الصحة ومدى ملاءمة المبنى المدرسي لهذه الاشتراطات بما يضمن سلامة الطلاب.
وفي مجال آخر، بحث الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مع المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بيير كوليو سبل توطيد العلاقات الثقافية والتربوية بين ‏الكويت وفرنسا، وعرض آلية للتعاون مع المعهد الفرنسي من خلال تدريب المعلمين الجدد، اضافة إلى مناقشة بعض الجوانب التربوية التي تخص تعليم اللغة الفرنسية، ودعم تطوير تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.‎

فريق «التعليم عن بعد» يبحث سبل التطوير

أكدت رئيسة فريق تقييم “التعليم عن بعد” د. مريم المرزوقي خلال ترؤسها اجتماعا للفريق امس، الحرص على إعداد عدد من الدراسات التقييمية لكل من الميدان التربوي والمتعلمين ‏وأولياء الأمور للوقوف على التحديات والمعوقات التي واجهتهم أثناء التعليم
عن بعد بهدف تعديل وتطوير هذه التجربة.
‏وشهد الاجتماع عرضاً تفصيلياً لجميع آراء المحكمين من ذوي الاختصاص التربوي، بالإضافة إلى مناقشة لبعض التعديلات الجوهرية في المقاييس المعدة من قبل الفريق والتي تصب في مصلحة العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock