قسم السلايدشووزارة التربية

الحويلة لوزير التربية: هل لدى «التربي» خطة لإنشاء منطقة تعليمية جديدة في مدينة صباح الأحمد السكنية؟

ما خطتكم نحو التوسع في إنشاء معاهد دينية للبنات والبنين؟

أكاديميا| البرلمان – التعليم العالي

وجه النائب الدكتور محمد الحويلة سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية الدكتور علي المضف قال فيه: لما للتعليم الديني من أهمية وتأثيره في التربية والسلوك القويم، ونظرا لعدم وجود فروع للمعهد الديني في جميع المحافظات، فرغم الاهتمام المتزايد عند كثير من الطلاب والطالبات في الالتحاق والانتساب إلى تلك المعاهد الدينية، إلا أن كثيرا من المحافظات تفتقر إلى وجود تلك المعاهد الدينية بجميع مراحلها الدراسية، ما يسبب العزوف عن الالتحاق بها، وكذلك يهدد استمرار الدارسين فيها، لقلتها وبعدها عن مناطق سكنهم وتحملهم لمعاناة المواصلات والاختناقات المرورية.
وأضاف يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما خطتكم نحو التوسع في إنشاء معاهد دينية للبنات والبنين في جميع المراحل التعليمية في كل محافظة من محافظات دولة الكويت وتطويرها؟
2- كشف بأعداد الطلبة بالمعاهد الحالية لكل معهد على حدة.
ونص السؤال الثاني على ما يلي:
تعد مدينة صباح الأحمد السكنية من كبرى المدن الإسكانية الحديثة في البلاد ومتوقع لها أن تكون إحدى محافظات الدولة وتحتاج إلى كل الخدمات وبخاصة الخدمات التعليمية الأمر الذي يتطلب أن تنشأ منطقة تعليمية مستقلة جديدة لخدمة المدينة والمناطق المجاورة لها.
كما أن إنشاء منطقة تعليمية في مدينة صباح الأحمد السكنية سوف يعالج مشكلة الضغط التي تشهدها منطقة الأحمدي التعليمية لما تشهده المناطق الجنوبية من كثافات طلابية عالية واتساع رقعة المنطقة التعليمية فالمنطقة الجنوبية تشهد مشاريع إسكانية كبيرة وضخمة، وتتوسطها مدينة صباح الأحمد السكنية، ومناطق أخرى مثل الوفرة، والخيران السكنية، ومدينة صباح الأحمد البحرية، وجنوب صباح الأحمد، وغيرها، الأمر الذي يتسبب في تشتيت الجهود حيث تعد منطقة الأحمدي التعليمية من كبرى المناطق التعليمية.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- هل لدى وزارة التربية خطة لإنشاء منطقة تعليمية جديدة في مدينة صباح الأحمد السكنية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بجميع الإجراءات والمراسلات المتخذة في هذا الشأن، وإذا كانت الإجابة النفي، فما الأسباب التي تمنع إنشاء منطقة تعليمية جديدة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock