قسم السلايدشوالتطبيقي

الغصاب: الحد من انتشار كورونا مسؤولية مجتمعية

شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقاية «كورونا» قبل العودة للقاعات الدراسية

أكاديميا| التطبيقي

أكد رئيس قسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبدالله الغصاب ان الحد من انتشار فيروس كورونا هو مسؤولية مجتمعية، لابد من تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية والقطاع الخاص من أجل القضاء على هذا الوباء.
وطالب الغصاب في تصريح صحافي بضرورة وضع خطة عاجلة للحد من الجائحة وانتشارها قبل البدء بعودة الطلبة إلى الفصول والقاعات الدراسية في سبتمبر المقبل.
وشدد الغصاب إلى أهمية مشاركة الكوادر والخبرات الأكاديمية في صنع القرار واتخاذ الاجراءات المناسبة للحد من تلك الجائحة التي أصابت العالم اجمع، مشيرا إلى ان التركيز على الاستفادة من الخبرات الأكاديمية سيكون له اثار سريعة في القضاء على الجائحة، وتغير المناهج السلوكية في عملية صنع سياسات العمل التي شهدها الاقتصاد العالمي وأسواق العمل مؤخراً، وتجعلنا ننظر إلى تعزيز العمل نحو «تمكين الشباب» وتوفير فرص الوظيفية وتكافؤها، مبيناً أن فيروس كورونا المستجد فرض تحديات عالمية غير مسبوقة وخلف الكثير من الأضرار البشرية.
وشدد على ضرورة تمثيل إلى الفئات ذات التمثيل المنخفض مثل الشباب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة في اتخاذ القرارات، هم من بين أولئك الذين تأثروا أكثر من غيرهم في سوق العمل، بالإضافة إلى ضرورة توفير وحفظ وظائف للجميع، ولا سيما للنساء والشباب في أسواق العمل المحلية والعالمية.
وأكد الغصاب أن الشباب يلعب دوراً بارزاً في ازدهار المجتمع ورخائها في الوقت الراهن وفي المستقبل، ولابد من الاهتمام بهم، خاصة وأن الشباب قد تأثروا تأثيراً حاداً بالجائحة ، كما أن هناك خطر آخر متمثل مخرجات سوق العمل على المدى الطويل قد تتأثر بصورة سلبية إذا لم تكن هناك خطط تعافٍ فعالة على المستوى المحلي والدولي معاً.
واختتم الغصاب على ضرورة خلق روح التآزر والتضامن لتطوير التدابير الفعالة وتنفيذها من أجل تخفيف تبعات الجائحة على أسواق العمل والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock