قسم السلايدشوأخبار منوعة

الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار نظمت ورشة «التفكير الإبداعي»

بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية الخليجي

نظمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورشة تدريبية بعنوان “فكر والعب مع الأنشطة الإبداعية”، وذلك عبر منصة “زووم” بمشاركة طلبة من مختلف الجنسيات والمراحل الابتدائية والمتوسطة.
وتضمنت الورشة 6 أنشطة مختلفة قدمتها المدربة الدكتورة عائشة الهولي، بدأت بنشاط تحت عنوان “ضع خطوطا لتحصل على شكل له معنى”، حيث شهد تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين.
وركزت الأنشطة على تشجيع المشاركين على التنفكير الإبداعي بطريقة سهلة ومسلية وممتعة بنفس الوقت، كما تحاكي العمر القليل والقدرات للطلبة.

وأكدت المدربة الهولي أن تلك الأنشطة تساهم في تنمية القدرات الإبداعية بأساليب مختلفة حيث يتمكن الطلاب من صنع أشياء عبر التفكير المنطقي، الأمر الذي سيؤدي مستقبلا إلى توفير طالب جديد قادر على حل المشكلات الحياتية المختلفة، وقادر على خلق واتخاذ القرارات البناءة الضرورية.
ولفتت إلى أن الأنشطة هدفت أيضا إلى تنمية الإبداع بحيث يكون الطالب حساساً للمشكلات وأوجه النقص وفجوات المعرفة والعناصر المفقودة، بمعنى القدرة على التفكير للتوصل إلى إنتاج متنوع وجديد يمكن تنفيذه، سواء في مجال العلوم أو الرسم وغيرهما.
وطرحت الهولي أسئلة على المشاركين وتبادلت معهم الأفكار والحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock