التطبيقي

الوزير العيسى: سأتبنى فصل القطاعين والتروي بجامعة جابر لحين انتهاء مجلس الأمة من تعديلاته

esarabita

خلال لقائه رابطة تدريس التطبيقي

 

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي أ.د بدر العيسى أنه سيتبنى قضية فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لافتا إلى أن مشروع جامعة جابر يشوبه العديد من السلبيات ولابد من التروي لحين انتهاء مجلس الأمة من إجراء التعديلات اللازمة عليه، مؤكدا ضرورة التروي لحين خروج القانون بشكله النهائي بعد التعديل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير العيسى بمكتبه مع وفدا من أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية برئاسة د. معدي العجمي، وضم الوفد كل من نائب رئيس الرابطة د. أحمد الحنيان، وأمين سر الرابطة د. محمد المري، وأمين الصندوق رئيس اللجنة الاجتماعية د. محمد الفايز، ورئيس لجنة التدريب والتطوير د. محسن العارضي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح.

حيث ناقشت مع د. العيسى عدة قضايا أكاديمية كان أبرزها فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب وشرحت بإسهاب السلبيات المترتبة على بقاء الوضع الحالي وعدم التجانس بين القطاعين أكاديميا ولائحيا، كما ناقشت ملف جامعة جابر وطالبت بوجود ممثل عنها في أي لجان لتنقيح مشروع القانون، وطرحت الرابطة مشروع الكادر الخاص بأعضاء هيئتي التدريس في الجامعة والتطبيقي والذي سبق وأن أقر بمجلس إدارة كلتا المؤسستين، وتطرقت كذلك لتثبيت بدل الإيجار.

وناقشت الرابطة مع الوزير العيسى برامج البكالوريوس التي انتهت الأقسام العلمية بكليات الهيئة من إعدادها وقالت أن تلك البرامج جاهزة للتطبيق وبانتظار عرضها على مجلس إدارة الهيئة، لا سيما وأن الأقسام العلمية انتهت من كافة الدراسات المتعلقة بهذا الأمر وأصبح نظام البكالوريوس ينتظر فقط القرار للبدء بتطبيقه.

وتوجه وفد الرابطة للوزير العيسى بالشكر والامتنان لحسن استقباله وفد الرابطة، وسعة صدره واستماعه لهموم وقضايا الأساتذة بشكل جيد بعث الاطمئنان في نفوس وفد الرابطة، ووجه الوفد دعوة للوزير العيسى لزيارة الرابطة وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت لمقابلة اللجنة المشتركة المنبثقثة عن الرابطة والجمعية والاستماع بشكل أوسع للقضايا الأكاديمية سواء بجامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock