قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: ترقيات بالاختيار لـ 600 موظف من أبريل 2020

 

 

اعتمدت أمس لجنة شؤون الموظفين بوزارة التربية أسماء العاملين المستحقين للترقيات بالاختيار لعام 2020، حيث ترأس وكيل الوزارة بالإنابة فيصل المقصيد اجتماع اللجنة، بحضور وكيلة القطاع الإداري رجاء بوعركي، ووكيل التعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية صلاح دبشة، والوكيل المساعد للمنشآت التربوية المهندس ياسين الياسين.
وفي هذا السياق، أوضحت مصادر أن المجتمعين راجعوا ملفات الموظفين المستحقين للترقية بالاختيار عن 2020، موضحة أنه تم اعتماد أسماء المستحقين للترقيات، وذلك بنسبة 10 في المئة من اجمالي المستحقين الذين تنطبق عليهم شروط الترقية.
وقالت المصادر إن المستحقين سيتم منحهم الترقية بالاختيار، ورفع درجاتهم الوظيفية بأثر رجعي اعتباراً من أبريل 2020 تاريخ استحقاقهم للترقية، منوهة إلى أن ظروف انتشار وباء “كورونا” ودخول البلاد في مسألة الإغلاق والحظر الجزئي، ثم الكلي، ثم الجزئي تسبب في تأخر اعتماد الأسماء، منوهة إلى أن حقوقهم المالية محفوظة، وسيتم صرف مبالغهم المالية مع رواتب الشهر القادم.

وأشارت إلى أن الوزارة ملتزمة بتطبيق تعليمات ديوان الخدمة المدنية التي حدد فيها ترقية 10 في المئة من إجمالي المستحقين للترقية، حيث يصل عددهم إلى ما بين 6 آلاف إلى 7 آلاف، ويتم اختيار حوالي 600 إلى 700 مستحق، وتكون المفاضلة بينهم عن طريق عدة ضوابط وضعها الديوان، منها أقدمية الحصول على الدرجة الوظيفية، وأقدمية الحصول على المؤهل الدراسي، بالإضافة إلى عدة ضوابط أخرى.
وفي موضوع منفصل، أكدت المصادر أن الوزارة بصدد إصدار قرار آلية التعليم عن بعد الخاص بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020/2021، ومن المرجح أن يصدر خلال ايام، ومن خلاله ستحدد آلية العمل والتقييم.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock