قسم السلايدشووزارة التربية

المعلمون يطالبون بمحاسبة سعيد توفيقي بعد وصفه المعلم الكويتي بالفاسد

 

المعلمون :نحن من نسعى لإنقاذ التعليم ولا يجوز نسب التدهور التعليمي في الكويت للمعلّم

جمعية المعلمين لا نقبل المساس بالمعلم ومكانته ومحاولات الانتقاص منه

المعلمون :هل ستكتفي جمعية المعلمين بالاستنكار فقط ؟

مواطنون : فخورون بالمعلم الكويتي فهو على قدر من المسؤولية و الثقة

أكاديميا /خاص
تقرير م.شهد الناصر

فيما ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بحالة من الغضب المجتمعي العارم ضد الإساءات التي تلفّظ بها سعيد توفيقي بوصفه المعلم الكويتي بالفاسد والسيء وأجمع المواطنون بأنّنا فخورون بالمعلم الكويتي الذي هو على قدر من المسؤولية والثقة.

فيما عبّر المعلمون عبر جريدة (أكاديميا ) عن غضبهم من هذا الوصف الذي يُعتبر إساءة لايستهان بها في تاريخ التعليم الكويتي .
ومن المرفوض أن يوصف المعلم بالفاسد بعد كل التضحيات والمعاناة التي يعانيها حتى وصل به الحال أن يدفع من جيبه الخاص ويبذل جهداً إضافياً بالحصص المتتالية والدوام بين البيت والمدرسة ويتحمّل ضغوطات الطلاب والمناهج في ظل تجربة التعليم عن بُعد التي بالأساس كانت وزارة التربية متخبطة بتطبيقها.
وأكد المعلمون أنَّ المعلم الكويتي يسعى لإنقاذ التعليم ولايجوز نسب التدهور التعليمي للمعلم الكويتي. ومن المخزي بعد هذا كله وصف المعلم بهذه الألفاظ المسيئة.

وفي هذا السياق استنكّرت جمعية المعلمين الكويتية الإساءة للمعلم الكويتي وصرّحت في بيان لها : لانقبل المساس بالمعلم ومكانته ومحاولات الانتقاص منه.

وأكدت الجمعية إنَّ جعل قضية انقاذ التعليم مرتبطة بميزانية وزارة التربية ورواتب المعلمين هو دليل على ضحالة تفكير وضيق أفق وغياب عن الواقع التعليمي.

وتساءل المعلّمون هل ستقوم جمعية المعلمين بالدفاع عن معلميها وتقديم شكوى ضد من وصف المعلمين الكويتيين بالفاسدين ! أو فقط تكتفي ببيان استنكار لما جاء في مقطع الفيديو متداول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock