قسم السلايدشوجامعة الكويت

23 فريقاً يشارك في اللقاء التنويري للمسابقة الهندسية الثامنة ” الإبداع الهندسي لمجتمع أفضل “

 

 

نظمت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت اللقاء التنويري للفرق المشاركة في المسابقة الهندسية الثامنة للعام الجامعي 2020/2021 والتي بلغ عددها 23 فريقاً من مدارس وزارة التربية الحكومية والخاصة لطلبة المرحلة الثانوية وذلك عبر القنوات والمنصات الإلكترونية الذكية تطبيقاً للاشتراطات الصحية وحفاظًا على سلامة المشاركين، وقد حضر اللقاء جميع أعضاء اللجنة وهم أ.د. أحمد الخولي ود. خالد الغانم من قسم الهندسة الميكانيكية، ود. سائد العبد من قسم هندسة الكمبيوتر، ود. فاضل عزيز من قسم الهندسة الكيميائية.

 

وأوضح مقرر اللجنة المنظمة للمسابقة د. سلطان العنزي من قسم الهندسة الكهربائية أن اللقاء التنويري هو الخطوة الأولى لتعريف الطلبة ومشرفي الفرق بالمسابقة، ابتداءً من تاريخها وسبب إقامتها كل عام وانتهاءً بالشروط والقوانين التي يجب اتباعها، كما أنها تعتبر المرحلة الانتقالية من مرحلة الثانوية الى المرحلة الجامعية.

 

وبين أنه وكما هي العادة تأتي هذه المسابقة بدعم سخي من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بهدف تشجيع طلبة المرحلة الثانوية على الإبداع والابتكار وتحفيزهم على إبراز مواهبهم ومهاراتهم وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع، كما أنها فرصة رائعة لطلبة المرحلة الثانوية للتعرف على المفاهيم الهندسية الأساسية والتخصصات المطروحة في كلية الهندسة والبترول.

 

وأوضح د. العنزي أن اللجنة المنظمة للمسابقة ستقوم بتنظيم ورش علمية متعددة في الفترة المقبلة لمساعدة الطلبة على تعلم طرق البحث الصحيحة وعلى طرق كتابة التقارير وكيفية عمل العرض المرئي.

 

ورحب بالأفكار الجديدة للمشاريع من خلال استقطاب المشاريع الخارجية ودمجها بالنماذج الجديدة والأفكار غير المتكررة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمصادر الخارجية للاستفادة منها دون النسخ للموضوع وباستطاعة المدارس التنسيق مع أي جهة من القطاع الخاص أو الحكومي لاختيار فكرة المشروع من خلال التعرف على احتياجات الجهة.

 

وثمن د. العنزي رعاية القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور أسامة العمير متمنيا للجميع التوفيق والفائدة من هذه المسابقة العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock