الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة الأميركية بالكويت: تعاون مع أكاديمية «التقدم العلمي» لتأهيل الطلبة للعمل

أعلنت الجامعة الأميركية بالكويت أنها، بالشراكة مع أكاديمية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ستقوم بدمج برنامج الخريجين الجدد التابع للأكاديمية لطلاب السنة النهائية برسوم رمزية لاستكمالها كجزء من تخرجهم، علما أن الأكاديمية شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS).
وأشارت الجامعة، في بيان أمس، إلى تطوير برنامج الخريجين بهدف توفير تجربة تعليمية رقمية قائمة على الرحلة التعليمية بوتيرة ذاتية، للتركيز على مواجهة التحديات التي يقارعها الشباب بعد تخرجهم وانتقالهم إلى سوق العمل.
وأفادت بأنه سيتاح للطلاب فرصة الوصول لتجربة عامرة تماما عبر الإنترنت في تطوير سيرهم الذاتية، والتعرف على تقنيات البحث عن عمل، والمهارات الأساسية التي يتطلبها القطاع الخاص والكثير غير ذلك، بما يتناسب مع وقتهم ووتيرتهم الخاصة.

نهج للتعليم
في السياق، قالت رئيسة الجامعة د. روضة عواد: «نحن بحاجة إلى نهج للتعليم بعد المرحلة الثانوية، وتعلم يطول لمدى الحياة ليكون أصيلا للقيم التي نتبناها، وعمليا في تطبيقه واستدامته»، مضيفة أن «شراكتنا مع أكاديمية التقدم العلمي تعد مثالا مهما لما هو ممكن معا في استمرارية التأكيد على تنافسية طلابنا وإمكانية توظيفهم اليوم بشكل خاص أكثر من أي وقت مضى في التاريخ الحديث».
من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لأكاديمية KFAS د. زياد نجم: «يعد برنامج الخريجين الجدد أحد برامج التطوير المهني الرائدة لدينا، وشهدنا نجاحا كبيرا هذا العام»، مضيفا: «إن قرار الجامعة بتضمين ذلك كجزء من رحلة تعلم الطالب هو شهادة حقيقية على قيمهم لتحقيق نجاح طلابهم، وهو أمر أساسي لنا لتقديم هدفنا المتمثل في إنشاء تجارب تعليمية مؤثرة عبر الانترنت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock