قسم السلايدشوالتطبيقي

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تنظم جلسة حوار عن تحفيز النشر العلمي

 

 

نظم قطاع التعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب جلسة حوارية حول تحفيز النشر العلمي في المجلات العالمية برعاية المدير العام للهيئة بالانابة د. جاسم الانصاري، ومشاركة مجموعة من المتحدثين من تخصصات مختلفة هم د. درويش المطيران من كلية الدراسات التكنولوجية، ود. حنان تقي من كلية التربية الأساسية، ود. بدر الشمري من كلية الدراسات التجارية، ود. حليمة الكندري من كلية العلوم الصحية عبر منصة مايكروسوفت تيمز.

وتطرق المحاضرون في الجلسة إلى عدد من المحاور الهامة وبعض الأمور الأساسية التي يمكن أن تساعد الباحث في إعداده لبحثه، منها كيفية إعداد النسخة الأولى من الورقة العلمية، وإرسالها للمجلة العلمية والإعداد الجيد للبحث من خلال تسلسل الأفكار والكلمات، وأسس اختيار المجلة العالمية لنشر البحث لضمان حفظه من الضياع وسرعة انتشاره بالمكتبات والجامعات، كما أن نشر البحوث العلمية يجعل الباحث معروفا في محيط الباحثين مما يعطيه فرصة أكبر في حال رغبته بأن يصبح مُحررا ومُحكما في مجلات عالمية مرموقة وتتم الاستعانة به مستقبلاً في حضور مؤتمرات عالمية هامة.
وشدد المحاضرون على ضرورة الاطلاع على متطلبات المجلة العالمية عند إرسال البحث العلمي لنشره، من حيث عدد الكلمات، وحجم الخط ومصادر البحث، لأن عدم التقيد بالمتطلبات الأساسية يمكن أن يؤدي إلى رفضه، وكذلك تم تسليط الضوء على بعض العوامل المساعدة في إعطاء البحث فرصة أكبر لقبوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock