الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«KCST»: إنشاء مركز الأمن السيبراني للبحث والتعليم

خالد البقاعين: نجاح مميز للأسبوع العلمي داخل الكويت وخارجها

 

نظمت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا أخيراً أسبوعاً مكثفاً للأمن السيبراني تضمن العديد من المحاضرات والدورات التدريبية الافتراضية، إلى جانب مؤتمر دولي بالمشاركة مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني وجامعة الكويت.
أعلن رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST) البروفيسور خالد البقاعين، إنشاء مركز الأمن السيبراني للبحث والتعليم والتدريب في الكلية والذي سوف يتضمن أعلى المواصفات الدولية.
جاء ذلك خلال تنظيم الكلية لاسبوع الأمن السيبراني الذي تضمن العديد من المحاضرات والدورات التدريبية الافتراضية، إلى جانب مؤتمر دولي بالمشاركة مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني وجامعة الكويت.
وأعرب البقاعين، في تصريح أمس، عن سعادته الكبيرة لنجاح الأسبوع العلمي المميز في داخل الكويت وخارجها، مما يعزز مركز الكلية الراسخ في مجال الأمن السيبراني، ويعطي طلبتها مجالاً واسعاً للتعلم واكتساب المهارات والقدرات التي يحتاجها سوق العمل.
وذكر أن المركز يعطي الكويت مركزاً متقدماً في هذا المجال الحيوي، ويعزز الجهود المبذولة من قبل الحكومة ممثلة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لترسيخ ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع الكويتي على الطريق لإنجاز المشروع الاستراتيجي للتحول الرقمي.
وذكرت الكلية، في بيان صحافي، أن أسبوع الأمن السيبراني أطلق أخيراً بإعلان حصول الكلية على صفة الزمالة الأكاديمية لمؤسسة (EC – Council) الاميركية المتخصصة بالأمن السيبراني، مشيرة إلى أن الأسبوع تضمن محاضرة من قبل متخصصين في المؤسسة موجهة للطلبة الراغبين في العمل في هذا المجال المهم للاختيار الأفضل حسب اهتماماتهم.

وأشارت الكلية إلى أن الأسبوع تضمن عقد دورة متخصصة من قبل الأستاذ المساعد في الأمن السيبراني في الكلية د. باسل العثمان عن الاختراق الأمني لأجهزة الموبايل، حيث قدم عرضاً عملياً لكيفية اختراق كاميرا الموبايل وإمكانية التحكم بها عن بعد.
وتابعت أن الاسبوع تضمن كذلك تنظيم المؤتمر الثاني للتعليم والبحث في الأمن السيبراني (CERC2020) الذي استمر يومين بواقع 5 جلسات تضمنت كل منها 4 محاضرات من قبل خبراء وأكاديميين من بريطانيا والكويت.
ولفتت إلى أن حفل الافتتاح الافتراضي للمؤتمر تضمن مشاركات من قبل رئيس المؤتمر د. خالد البقاعين، والسفير البريطاني مايكل دافنبورت، ومدير دائرة الأمن السيبراني في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. ليال المنصوري ممثلةً عن المدير العام للهيئة م. سالم الأذينة.
التحفيز الإبداعي
وبينت أن حفل الافتتاح للمؤتمر شهد توقيع مذكرة مبادئ بين الحكومة البريطانية ممثلة بالسفير البريطاني والكلية ممثلة برئيس الجامعة بهدف إطلاق برنامج التحفيز الإبداعي للأمن السيبراني الذي سوف يسمح لكل صاحب مبادرة أو فكرة من الشباب أو الشركات الصغيرة الكويتية بالحصول على تدريب مكثف ورعاية من قبل أكبر المختصين في المجال من بريطانيا.
وأضافت الكلية أن المؤتمر حقق نجاحاً مميزاً إذ تجاوز عدد المسجلين والمتابعين له 370 مشاركاً من الكويت وبريطانيا ومنطقة الخليج العربي وتضمن محاضرات وحلقات نقاش مميزة، موضحة أن الأسبوع اختتم بإنشاء نادي الهاكرز لطلبة الكلية بمشاركة ما يزيد على 30 طالباً وطالبة، والذي يسعى لإعطاء الطلبة المزيد من المهارات المطلوبة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock