قسم السلايدشوأخبار منوعة

«لوياك» تحتفل بيوم التطوع العالمي

 

• العيسى: نرتكز على ثقافة التطوع في جميع برامجنا
• استطعنا أن نجمع بين المتطوعين من الكويت والأردن ولبنان «أونلاين»

 

 

احتفلت مؤسسة لوياك بيوم التطوع العالمي وذلك عبر الحفل الافتراضي الذي أقيم على منصة زووم، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة لوياك والمدير التنفيذي فادية المرزوق، والعديد من المتطوعين من لوياك الكويت الأردن ولبنان، حيث استعرض المتطوعون انجازاتهم خلال عام 2020 رغم الظروف التي واجهوها والتي لم تشكل عائقاً أمامهم لإكمال مسيرة التطوع.
وفي هذا الصدد، أكدت رئيس الخدمة المجتمعية في لوياك يسرى العيسى، على أهمية نشر ثقافة التطوع في المجتمع بحيث يعتبر الركيزة الأساسية لبناء أي مجتمع.
وتابعت «نرتكز في لوياك على ثقافة التطوع في جميع برامجنا لاسيما في برامج الخدمة المجتمعية، بحيث نحرص أن يكون التطوع منهجاً ثابتاً في مجتمعنا، ويأتي ذلك دعماً لرسالة لوياك الهادفة في تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وزرع القيم المجتمعية الثابتة فيهم على غرار التطوع».

وأوضحت العيسى أن هذه الأزمة رغم ظروفها الصحية الصعبة إلا أنها قربت المسافات بين الدول وجمعت بين المتطوعين من الدول العربية، مشددة على أهمية التعامل مع هذه الجائحة واستغلالها بالشكل الصحيح.
وتابعت «استطعنا أن نجمع بين المتطوعين من الكويت والأردن ولبنان “أونلاين” وكنت أتمنى بأن يكون متطوعين لوياك اليمن حاضرين معنا في هذه الفعالية، لكن للأسف وبسبب الظروف الصعبة التي يعانون منها لم يتمكنوا من الحضور إلا أننا فخورين جداً بهم وبإنجازاتهم خلال هذا العام رغم جميع الظروف التي يعانون منها».
جدير بالذكر، أنّه تمّ تأسيس لوياك كمنظمة غير ربحية في الكويت في عام 2002، وعلى مدى 18 عاماً، حمل مؤسسو لوياك على عاتقهم مهمة تمكين الشباب من تطوير قدراتهم، وذلك من خلال فرص فريدة ليصبح المواطن الشاب إنساناً فعالاً في مجتمعه، وبفضل رؤية لوياك وجهود متطوعيها، تمكنت المؤسسة من النمو والانتشار، حيث أصبح لديها أفرع تخدم الشباب في كل من لبنان والأردن واليمن، وامتدت أنشطتها منذ التأسيس لتشمل أكثر من 77.500 شاب وشابة خاضوا تجارب في جميع قارات العالم بدون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock