الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«الكويت للعلوم والتكنولوجيا» تقدم منحاً للمتفوقين

في تخصصاتها الهندسية للحاصلين على نسبة أعلى من 98% بـ «الثانوية»

أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تقديم مجموعة من المنح الدراسية الكاملة لدرجة البكالوريوس في تخصصاتها الهندسية للطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة.
وأشارت الكلية، في بيان لها، الى أنّها إيماناً منها بأنّ التعليم هو ركيزة اساسية لتقدم ورقي المجتمع، ومن باب الواجب والمسؤولية الاجتماعية، فتحت باب التقديم لجميع الطلبة المقيمين في الكويت من الجنسيات كافة.
وكان من شروط التقديم على المنحة الدراسية أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على نسبة تراكمية تزيد على 98 بالمئة في الثانوية العامة. كما طلب من كل المتقدمين كتابة تقرير حول سبب رغبته في الانضمام الى كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، إضافة الى إرفاق شهادات أو كتابة نص عن عمل تطوعي قام به، وهذا إيمانا منها بأهمية العمل التطوعي لصقل شخصية الإنسان وغرس قيمة التطوع لمساعدة الآخرين في نفس وشخصية الطالب، حيث فازت بالمنح المقدمة طالبات فلسطينيات وأردنيات ومن غير محددي الجنسية.

وأكد رئيس الكلية، د. خالد البقاعين، التزام الكلية بتقديم الفرص للمتفوقين للدراسة بها.
وأعربت الطالبات عن امتنانهن للجامعة لإتاحة هذه الفرصة لهن، حيث عبرت الطالبة كنانة أبو جيش الحاصلة على معدل 98 بالمئة في الثانوية العامة عن شكرها الجزيل وبالغ تقديرها للجامعة لمنحها فرصة الالتحاق بتخصص هندسة الكمبيوتر في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا والتي كانت حلماً صعب المنال، متنمية أن تكون على قدر المسؤولية لتحقيق النجاح في الدراسة والحياة الجامعية والمساهمة في رفع اسم الجامعة عالياً.
وعبّرت الطالبة استقلال الشمري عن شكرها وامتنانها للكلية لإتاحة الفرصة لها بتحقيق حلمها بدراسة الهندسة.
كما وجهت الطالبة رغد معتصم كلمة لكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، حيث ذكرت أن حلم دراسة هندسة الالكترونيات والاتصالات كان يراودها منذ التحاقها بتخصص العلوم في الثانوية العامة، حيث سعت جاهدة لتحقيقه من خلال مثابرتها وتفوقها، وكانت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا الطريق لللوصول لهذا الحلم من خلال المنحة المقدمة للمتفوقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock