قسم السلايدشوأخبار منوعة

«ورتل النجاة»: تخريج 65 حافظاً للقرآن في حصاد «يوم الهمة»

أعلن المشرف العام لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بإدارة القرآن الكريم والسنة النبوية التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية جزاع الصويلح عن تخريج 65 حافظا لكتاب الله جل وعلا وذلك من ثمار حصاد «يوم الهمة» والذي يعتبر أحد أهم الأنشطة التي تتميز بها «ورتل» على مستوى الكويت.

وبين الصويلح أن يوم «الهمة» هو تخصيص يوم السبت من كل أسبوع لطلاب حلقات الإسناد والحفظ والمراجعة ليعيشوا في رحاب القرآن الكريم، ويبدأ النشاط من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء ونهدف من خلاله نشر الوعي بضرورة الاهتمام بالوقت والاستفادة به فيما ينفع، وكذلك تدريب النفس على الانقطاع لله تعالى مما يعلي الهمم ويزيد في الأجر، وبث روح التنافس المثمر بين طلاب الحلقات.

وتابع: ساهم «يوم الهمة» في تشجيع وحث الطلاب نحو استكمال ختماتهم وذلك نظرا لضيق الوقت بالحلقات سواء الصباحية أو المسائية، فكان من الضروري الاستفادة من يوم السبت للإقراء والحفظ والمراجعة، ولهذا اليوم أثر عظيم في نفوس جميع المشاركين، حيث قراءة القرآن الكريم والصحبة الصالحة والأجواء الإيمانية وغيرها من الأمور العظيمة التي تعود بالإيجاب على المشاركين.

وبين الصويلح أن «ورتل» كانت تقيم هذا النشاط بمقرها بمنطقة الروضة ونظرا للظروف الصحية التي تشهدها الكويت والعالم جراء جائحة كورونا، وتطبيقا لتعليمات وقرارات وزارة الصحة بضرورة التباعد الجسدي واتخاذ إجراءات الأمن والسلامة قمنا بتحويل النشاط إلى الإلكتروني «عن بُعد» ونلمس تفاعلا وتعاونا محموما من المشاركين.

وختاما، تقدم الصويلح بأجمل التهاني والتبريكات للحفظة، داعيا الله جل وعلا أن يستخدمهم في طاعته وأن يجعلهم حافظين عاملين بالقرآن الكريم، وحث أهل الخير أهل القرآن الكريم على دعم مثل هذه الأنشطة المباركة والتي بفضل الله جل وعلا ثم بدعمكم ساهمت في تخريج عشرات الحفظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock