قسم السلايدشوأخبار منوعة

فنانون مصريون يقدمون عروضاً لأصحاب الإعاقة السمعية

 

بدأت مجموعة من أعضاء مبادرة مصرية في تقديم عروض على الإنترنت موجهة بالأساس لأصحاب الإعاقة السمعية.

وتضم مبادرة “إتعلموا الإشارة” تلاميذ مدارس وتهدف من بين أنشطتها المختلفة إلى تقديم مواد ترفيهية على الإنترنت للصم في محاولة للتخفيف عنهم في فترة القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت ندى أنس عضو المبادرة “عايزين نفهم الناس أنهم يندمجوا اكتر وأن الصم دول جزء من المجتمع ‏ولازم يكون لهم الحق أنهم يشوفوا حاجات في التلفزيون وكذا. ‏فهو دا حقهم فقلنا لازم نساعدهم”. ‏ وأضافت “مش واخدين حقهم خالص مش واخدين حقهم إطلاقاً في أي حاجة. ملهمش الحقوق الطبيعية بتاعتنا”.

ومنذ مارس آذار قدم العديد من الفنانين عروضهم على منصات مختلفة على الإنترنت في الوقت الذي قيدت فيه الحكومة التجمعات في أماكن عامة للحد من انتشار الفيروس. لكن غادة حسن العضو في المبادرة تقول إن قلة من هذه العروض كانت موجهة للصم.

وأضافت “‏دى مهمة لأن الفترة اللي فاتت خلال الحجر والكورونا ‏على طول الفنانين والفرق بيطلعوا لايف ‏أو حفلات أون لاين بيرفهوا بيها عن الناس ‏في البيت فبالتالي الصم مبيعرفوش يسمعوا ولا يفهموا الحاجات دي. ‏فبالتالي لو عملنا حفلة زي دي هترفه عنهم ‏زي ما كانوا بيرفهوا علينا”.

وتهدف المبادرة إلى أن تقدم للصم ما يحصل عليه غيرهم في مختلف أرجاء العالم مجانا، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية دمجهم في جميع الأنشطة الاجتماعية.

وتأسست المبادرة في عام 2018، وأسسها محمود سمير وكان عمره في ذلك الوقت 22 عاما، وأصبحت تضم أكثر من 80 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما وتأمل في بث جميع العروض المستقبلية على الإنترنت.

وقال سمير “‏إحنا ناويين نترجم كل حاجة أفلام وأغاني وقصص قصيرة وقصص الأنبياء ناويين نترجم كل حاجة. ‏احنا ناويين نعمل أحداث زي كدا على طول باستمرار”.

 

المصدر:

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock