قسم السلايدشو

الصندوق الأهلي نظم ندوة توعوية لسرطان الثدي

 

27102014201

تحت رعاية وحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و البحوث أ.د. فاطمة الكندري نظم الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب ضمن حملة مشروع حياة ندوة توعوية لسرطان الثدي, بالتعاون مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” و جمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان, وبحضور نائب المدير العالم للخدمات الأكاديمية المساندة د. عيسى المشيعي, و مدير الصندوق الأهلي د. صلاح العثمان وذلك على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة.

 

حول هذا الموضع رحبت أ. د. فاطمة الكندري بمشاركة حملة كان و جمعية السدرة في هذه الندوة, كما أكدت أن هذه الحملة التوعوية ستنتقل بين كليات ومعاهد الهيئة تضم عدة أنشطة وفعاليات من أجل توعية وإرشاد الطالبات حول هذا المرض و الوقاية منه قبل حدوثه.

 

بدورها أشارت مراقب شئون المانحين في الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب حنان المسلم أن  مشروع حياة يسعى نحو حياة سعيدة صحية للبشر بالتفاعل مع البيئة والزمن من خلال العناية والوقاية, موضحة أن هذه الفعالية السابع عشر لمشروع حياة والأولى لهذا العام الدراسي, وأن هذه الحملة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة, وهي الحملة الثانية من نوعها  حول موضوع سرطان الثدي وتأتي تزامنا مع شهر أكتوبر الذي خصص عالميا للتوعية من سرطان الثدي. مقدمة الشكر الجزيل لحملة كان وجمعية السدرة لتعاونهم من أجل إنجاح هذه الفعالية.

 

من جانبها  تحدثت الاخصائية في علاج الأورام د. مها عبد الله عن أهم مسببات مرض سرطان الثدي ومراحل نموه وكيفية انتشاره بالإضافة إلى إحصائيات انتشاره في دولة الكويت كما بينت عوامل الخطورة و أقسام أطوار المرض وطرق العلاج.

 

كما تحدث كل من اختصاصي العلاج الطبيعي منال كمال و أمينة القبندي عن دور العلاج الطبيعي مع سرطان الثدي.

 

وفي ختام الندوة تم تبادل الهدايا التذكارية وتكريم المشاركين في الندوة.

 

حضر الندوة محامية الدولة المستشار بالفتوى والتشريع نجلاء النقي و المسئولة عن حملة سرطان الثدي د. حصة الشاهين, و من مركز الكويت لمكافحة السرطان قسم العلاج الطبيعي د. هناء الخميس

 

 

 

27102014202

27102014203 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock