أخبار منوعةقسم السلايدشو

طلبات أمازون ستكون بالطائرات

حصلت شركة أمازون مؤخرًا على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية (FAA) للبدء في تجربة عمليات التسليم التجارية عبر الطائرات بدون طيار، حسب تقرير من بلومبيرج.

وتُعد هذه هي نفس الموافقة التي حصلت عليها شركة الشحن UPS وعدد قليل من الشركات الأخرى ورغم أنّها لا تعني أنّ أمازون بإمكانها توصيل الطلبات بالطائرات بدون طيار (Drones) لمنازل المستهلكين، إلّا أنّها تُقربها من هذا الهدف.

أعلنت أمازون أنها ستجري اختبارات رحلات التوصيل دون أن تكشف عن مكانها أو موعدها، ويُعد التصريح الذي حصلت عليه من FAA بمثابة تعديل على القواعد السلامة الأساسية التي تفرضها على شركات الطيران التجاري، مع استثناءات خاصة تسمح بتجاوز المتطلبات التي تتعامل مع الطاقم والموظفين العاملين على متن الطائرة، حيث تستخدم أمازون طائرات بدون طيار.

وتُعد هذه الموافقة حلًا مؤقتًا بالنسبة لأمازون -وغيرها من الشركات- كي تستمر في الاختبارات الميدانية لتقنية توصيل الطلبات بالطائرات.

تعمل إدارة الطيران الفيدرالية على مجموعة من القوانين التنظيمية التي تدير عمليات الطائرات بدون طيار ومن المفترض مناقشتها لاحقًا هذا العام، ويُتوقع أن تتعلق هذه القوانين بالسماح بالطيران فوق الحشود، لكن مع مراقبة بشرية مستمرة للطائرات بدون طيار.

وفي نهاية المطاف سيتطلب أي نظام فعلي وقابل للتطبيق لتوصيل الطلبات بالطائرات بدون طيار أن يعمل بشكل ذاتي بالكامل دون مراقبة مباشرة.

وتُخطط أمازون لفعل ذلك عبر طائرات MK27 خاصتها -تتمتع بقدرة استيعابية قصوى تبلغ حوالي 2.25 كجم- لكنها تحتاج إلى سنوات عديدة قبل أن تصل إلى هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock