قسم السلايدشوأخبار منوعة

قبعة تمنع سقوط الشعر لدى مرضى السرطان

طريقة جديدة وغريبة لمنع تساقط الشعر خلال الخضوع للعلاج الكيميائي بعد الاصابة بالسرطان بإستخدام قبعة Paxman Hair Loss Prevention System التي تخفض درجة حرارة فروة الرأس إلى الحدّ الأقصى حتى تحافظ على درجة حرارة ثابتة تزمناً مع الخضوع للعلاج الكيميائي الذي يزيد من حرارة فروة الرأس. حيث تسمح القبعة التي تكون محكمة على الرأس بتبريد فروة الرأس إلى ثلاث أو خمس درجات مئوية، وتنظم مستشعرات عمل نظام التبريد. وتقوم هذه العملية بتضييق الأوعية الدموية الموضعية أسفل الجلد وتقلل كمية العلاج الكيميائي التي تصل إلى بصيلات الشعر.
يعد تساقط الشعر من بين الآثار الجانبية الأكثر تسبباً في الضغط العصبي خلال علاجات السرطان وبالأخص النساء ، لذا فإن تجنيب المرضى العبء النفسي الإضافي سوف يساعدهم على التعافي بشكل أسرع وتمكن الشخص من الحصول على فرصة للحفاظ على الخصوصية ، تعزيز الثقة والحفاظ على موقف إيجابي تجاه العلاج.
تبريد فروة الرأس هو علاج بسيط بإمكانه منع تساقط الشعر الناجم عن بعض أدوية العلاج الكيميائي . فإستخدام تبريد فروة الرأس أو “القبعات الباردة” أثبتت فعاليتها في مكافحة فقدان الشعر الناجم عن العلاج الكيميائي وبإمكانها أن تؤدي إلى مستوى عال من الإحتفاظ بالشعر وحتى المحافظة على الشعر تماماً. غير أن الاستفادة من القبعة تختلف من مريض إلى آخر، حيث تكون النتيجة أقل فاعلية في بعض الحالات. كما أن هذا الأمر ليس مؤثرا في التعامل مع علاج جميع أنواع الأورام . فنجاح تبريد فروة الرأس يعتمد على العديد من العوامل مثل نوع ومرحلة السرطان ، العمر ، نوع الشعر ، حالة الشعروالصحة العامة.

كتب بواسطة أ.سلوى عبدالرحمن ملك
مدرب بمعهد التمريض
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock