أخبار منوعةقسم السلايدشو

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: أكتوبر آخر موعد للنقل بين الجهات التعليمية

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدء استقبال طلبات النقل بين الجهات التعليمية حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، شريطة التزام الطالب بالقرار التعليمي لناحية نوع الجهة والفصل والمنطقة السكنية، مشددة على أنه لن تقبل طلبات النقل عقب التاريخ المشار إليه آنفاً.
وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس، إن 30 سبتمبر المقبل سيكون آخر موعد لتسلّم طلبات تمديد سن الالتحاق بالحضانة، ولن تقبل أي طلبات جديدة عقب ذلك، لافتة إلى أنه تم تحديد مواعيد عمل المراكز والمؤسسات التأهيلية التابعة للهيئة لتكون على ثلاث مراحل.
وأوضحت أن المرحلة الأولى، تتضمن استكمال العام الدراسي (2019/2020) بنظام دمج 50 في المئة حضور، و50 في المئة عن بعد، أما المرحلة الثانية فتتضمن، بدء العام الدراسي الجديد (2020/2021) مع استمرار نظام دمج 50 في المئة حضور، و50 في المئة عن بعد، على أن تتضمن المرحلة الثالثة نظام دمج أكثر من 70 في المئة حضوراً، على أن يحدد الوقت بناء على الأوضاع الصحية في البلاد.

8600 طالب وطالبة
ووفقاً لمصادر “هيئة الإعاقة” فإن إجمالي الطلبة المسجلين في المدارس العربية والأجنبية والحضانات والمؤسسات والمراكز التأهيلية المعتمدة لدى الهيئة نحو 8600 طالب وطالبة في كل المراحل، مبينة أنه بشأن أعداد الجهات التعليمية فقد بلغ 76 جهة موزعة على النحو التالي: 30 حضانة، و9 مراكز ومؤسسات تأهيلية، و37 مدرسة عربية وأجنبية (ثنائية اللغة).
وذكرت المصادر، أن المراكز مخصصة لاستقبال الطلبة المعاقين فوق الـ 21 عاماً، أما المؤسسات تقبلهم من عمر 6 سنوات إلى 21 عاماً، وبعضها تقبل الشريحتين، مشددة على أن هناك رقابة سابقة على الجهات كافة التي ستفتح أبوابها، وتعاود استقبال المعاقين.
وأكدت المصادر حرص الهيئة بالدرجة الأولى، على تعليم الطلبة المعاقين الذين سيذهبون للمؤسسات والمراكز اتباع الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي وعدم الاحتكاك فيما بينهم، فضلاً عن تعليمهم كيفية ارتداء القفازات ولبس الكمام، وغيرها من الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ضرورة تعقيم الحافلات التي ستقلهم، وفحص الكادر التعليمي والاختصاصي والمساند المتعامل معهم. وبينت المصادر، أنه فيما يخص دوام الطلبة المعاقين فسوف يبدأ الأسبوع المقبل استكمالا للعام الدراسي (2019/2020) ولمدة 5 أسابيع، لافتة إلى أن عقب ذلك سوف يبدأون العام الدراسي الجديد (2020/2021) في 15 أكتوبر المقبل.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock