قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: اختبارات «إشرافية» المدارس قريباً

بينما تعمل وزارة التربية على تسكين الوظائف الاشرافية التعليمية الشاغرة في المدارس، أكدت مصادر تربوية العمل خلال اغسطس الجاري وبداية سبتمبر على سرعة تسكين وظيفتي مدير ومدير مساعد للمدارس، مشيرة إلى أنه سيتم بحث آلية عقد الاختبارات والمقابلات بحيث يتم ضمان التباعد الاجتماعي خلال إجرائها.

وقالت المصادر إنه من المتوقع عقد الاختبارات وإجراء المقابلات في مبنى ديوان عام الوزارة بحيث يتم اختبار المرشحين في الصالات المجهزة والمخصصة لهذا الغرض وبأعداد قليلة في كل قاعة لضمان تباعدهم اثناء الاختبار، على أن يتم اجراء المقابلات بنفس الآلية المقترحة، مستبعدة أن تجرى الاختبارات أو المقابلات بنظام الـ “اونلاين”.

وفي هذا السياق، أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد أمس، نشرة عامة إلى مديري عموم المناطق التعليمية ومدير عام إدارة التعليم الخاص ومدير إدارة التعليم الديني بشأن الترشيحات للوظائف الإشرافية لوظيفة مدير ومدير مساعد لجميع المراحل التعليمية وذلك لسد الشواغر في بعض المدارس.

 

ووجه المقصيد المديرين بضرورة الإيعاز لمن يلزم نحو البدء في استطلاع رغبات المرشحين لكافة الوظائف الإشرافية التعليمية بجميع المراحل بوظيفة مدير مدرسة ومدير مساعد مع تحري الدقة عند إعداد البيانات طبقا للشروط والضوابط.

وأكد على مراعاة أن يحتسب العام الدراسي 2019 – 2020 حتى تاريخ 31 اكتوبر ضمن سنوات الخبرة، وأن يكون المرشح حصل على تقرير كفاءة (امتیاز) لآخر عامين دراسيين، لافتا إلى أنه لا يجوز النظر في ترشيح الموظف في حال وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية إلا بعد انقضاء الفترات المحددة حسب القرار الوزاري، وترسل كافة الترشيحات الى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في موعد أقصاه 10 سبتمبر المقبل.

وطالب المناطق التعليمية بتعميم النشرة على جميع مدارس التعليم العام ورياض الأطفال والتوقيع بالعلم من الهيئة التعليمية والإشرافية والاحتفاظ بتلك التواقيع لمدة عام.

وأكد على استكمال بقية الترشيحات للوظائف التعليمية الاشرافية بوظيفة رئيس قسم وموجه فني بعد الانتهاء من مقابلات الوظائف الإشرافية للناجحين في الاختبارات الالكترونية السابقة ولم يتم مقابلتهم نتيجة جائحة كوفيد- 19.

 

 

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock