قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الإعلام العربي»: لاعتماد التربية الإعلامية في مناهج التعليم

أكد المشاركون في الجلسة الثانية لملتقى قادة الإعلام العربي السابع تحت عنوان “أزمات الإعلام العربي وسبل تجاوزها” ضرورة اعتماد التربية الإعلامية في قضايا التعليم بالوطن العربي من أجل تخريج إعلاميين محترفين لا هواة.
قال رئيس تحرير جريدة البلاد البحرينية مؤنس المردي، إن الصحافة في العالم العربي تعاني اليوم توجه القراء إلى الصحافة الإلكترونية مما سبّب انحسار الصحافة الورقية بسبب تعاملها بأسلوب القرن الماضي.
وأكد المردي وجوب مواصلة تغيير أسلوب الصحافة الورقية من خلال استخدام التقنيات الجديدة وتحديث المضمون مع وجود الوسيلة المناسبة لشريحة القراء المستهدفين.

من جهته، قال رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية خالد المالك، إنه لابد من تجاوز هذه المرحلة بالبحث عن حلول ليس على مستوى الأفراد والمؤسسات فحسب بل للدول أيضاً، معتبراً أن المؤسسات الإعلامية التقليدية شكلت مرحلة مضيئة من تاريخ المنطقة والدفاع عنها لذا لابد من دعمها.
بدوره، قال رئيس تحرير جريدة الرؤية العمانية حاتم الطائي، إن التحدي المالي من واقع تجربته في الإعلام يعتبر من التحديات الرئيسية التي تهدد استقرار المؤسسات الإعلامية في العالم العربي خصوصا وسط الظروف الحالية مع تأثيرات جائحة كورورنا الاقتصادية على الدول.
وذكر أن تسرب الكوادر الإعلامية المميزة وعدم استقرارها أدى إلى تراجع جودة المحتوى الإعلامي الذي تقدمه المؤسسات الإعلامية إضافة الى تحديات أخرى مثل الصراع بين الإعلام التقليدي والجديد أدى إلى تراجع في قراءة الصحف الورقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock