جامعة الكويت

ضمن برنامج كونا لتأهيل الطلبة الجامعيين وبالتعاون مع الجامعة الطلبة المشاركين: تعلمنا من “كونا” بناء الشخصية الاعلامية كاملة

محمد المرداس:

“بناء شخصية اعلامية متكاملة ” بهذة الجملة لخص اتفاق وكالة الانباء الكويتية “كونا” وقسم الاعلام في كلية الاداب بجامعة الكويت البرنامج الخاص للطلبة الجامعيين لإعداد وتأهيل الطلبة  للمجالات الاعلامية والاستفادة منهم مستقبلا بالعمل الصحفي.

 

وجاء ذلك الاتفاق بعد طرح  عضو هيئة التدريس في قسم الاعلام الدكتوراحمد الشريف فكرة التعاون مع وكالة الانباء الكويتية “كونا” من خلال  تأهيل طلبة الجامعة  قبل تخرجهم الى العمل في القطاع الاعلامي بالاضافة الى تسلحهم بالدارسة التي تلقوها من الجامعة اثناء فترة دراستهم .

ووجد الدكتور احمد الشريف ابواب وكالة الانباء الكويتية “كونا” مفتوحة للطلبة بعد ان عرض عليهم الفكرة كاملة ، والذين بدورهم اشادوا بالفكرة ولاقت بالفعل قبولا عند الادارة العليا في وكالة الانباء الكويتية “كونا” واجتمعوا ليضعوا الأسس والآلية التي سيتم قبول الدفعة الاولى من برنامج كونا لتأهيل الطلبة الجامعيين.

 


  • المطيري : الوكالة تسعى لتبني الطاقات الشبابية الوطنية والعمل على تشجيعهم
  • الشريف :”كونا” سباقة في رعاية الشباب لتحقيق رسالتها الإعلامية

 

جريدة آفاق سلطت الضوء على البرنامج وقابلت عدد من الطلبة بالإضافة الى المشرف العام على البرنامج الدكتور احمد الشريف من جامعة الكويت بالاضافة الى منسق البرنامج الأستاذ سلطان المطيري من”كونا” وجاء التحقيق كما يلي.

 

حيث قال منسق برنامج وكالة الانباء الكويتية “كونا” لتأهيل الطلبة الجامعين سلطان المطيري إن وكالة (كونا) ماضية بثبات في القيام بدورها الذي أخذته على عاتقها ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية إعلاميا وثقافيا وتنويريا ومجتمعيا وتنمويا خصوصا رعاية الشباب ودعمهم وتأهيلهم.

وأوضح إن تعاون الوكالة مع جامعة الكويت وجهودهما البنَّاءة أثمر اقامة هذا البرنامج في أبلغ دلالة على حرص الجامعة على الارتقاء بالطلبة وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم في شتى الاختصاصات.

وأضاف ان البرنامج يضم كوكبة من الشباب الكويتي الواعد الذي يمثل حاضر البلاد والجيل الذي سيحمل أمانة نهضتها وتقدمها متسلحا بالعلم والإرادة والعزيمة نحو كويت المستقبل.

الطاقات الشبابية

وبين المطيري ان الوكالة تسعى دائما الى تبني الطاقات الشبابية الوطنية والعمل المتواصل على تشجيعهم وتعزيز مواهبهم ودعم قدراتهم وحثهم على الانتاج والابداع من أجل رفعة شأن وطنهم العزيز واستثمار طاقاتهم بالشكل الأمثل.

وأشار الى الاهتمام الكبير الذي توليه (كونا) بتنفيذ الدور الملقى على عاتقها وفقا لرؤى وتطلعات الخطة التنموية للدولة عموما لاسيما الاستثمار في العنصر البشري باعتباره الاستثمار الأسمى والأكثر نجاحا في تحقيق تقدم الكويت وازدهارها.

تأهيل الخريجين

وبدوره قال المشرف العام على البرنامج من جامعة الكويت الدكتور أحمد الشريف أن البرنامج يعتبر ترجمة حقيقية لمجمل تلك الرؤى والتطلعات وتطبيقا عمليا لما تقوم به جامعة الكويت من دور في تأهيل خريجي جامعة الكويت تزويدهم بالخبرات الكافية التي ستكون داعم حقيقي لهم خلال النخراطهم في عملهم.

وأضاف ان الانطلاقة الاولى للبرنامج اقتصرت على عدد معين من الطلبة “ونأمل أن تنعكس هذه التجربة ايجابيا تمهيدا لتوسيعها مستقبلا وتحقيق الطلبة الفائدة المرجوة من المعارف النظرية والخبرة الميدانية”.

واشاد الشريف بدور وكالة الانباء الكويتية السباقة في رعاية الشباب بموازاة دورها الأساسي في تحقيق رسالتها الإعلامية،مشيرا الى ان هذا البرنامج يعتبر من البرامج المميزة التي ستكون لها فائدة على مسقبل الصحافة في الكويت من تخريج كوادر وطنية تعمل في المجال الصحفي.

واضاف الشريف ان الجامعة تتطلع الى أن يحقق البرنامج أهدافه المنشودة مع تقييم هذه التجربة في المحصلة وذلك لاتخاذ خطوات مستقبلية لتطوير هذا البرنامج.

المجالات الاعلامية

ومن جهته تمنى الطالب عبدالعزيز الكندري أن يقام هذا البرنامج الذي تنظمه (كونا) للمرة الاولى سنويا وستقدم الوكالة من خلاله كل الامكانيات المهنية بغية تحقيق الاستفادة المثلى للطلبة وصقلهم وتهيئتهم للانخراط في مجالات العمل الاعلامية المختلفة.

وقال الكندري تعتبر تجربة العمل والتدريب في وكالة الانباء الكويتية  اضافة لنا كطلبة مقبلين على الحياة العملية باستخدام جميع المهارات والتقنيات الاساسية الحديثة التي تتسم بأهمية كبيرة ميدانيا

ارث اعلامي

بدوره قال الطالب عواد الظفيري  إنه وزملاءه يتطلعون الى اكتساب معرفة وخبرة أكثر في كل ما يتعلق بالصحافة بكل مصداقية لما لوكالة (كونا) من ارث اعلامي طويل ومهنية عالية لدى كوادرها.

وبين الظفيري انه خلال فترة عمله في الوكالة فقد اكتسب  خبرة ومعرفة أكبر من النخبة المهنية في (كونا) ومن التجارب الصحفية الثرية التي لم تبخل علينا في اعطاء المعلومة وتزويدنا بكل ما هو جديد عن الحياة الاعلامية.

تنمية المهارات

وبدورها قالت الطالبة الاء الصباغ ان البرنامج حقق الاهداف التي كان ينشدها كل من المسؤولين في الوكالة الانباء الكويتية (كونا) وجامعة الكويت من تنمية وصقل المهارات الصحافية لطلبة الجامعة وشغل أوقات فراغهم أثناء العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع علاوة على تهيئتهم لدخول سوق العمل.

واضافت الصباغ ان العمل الصحفي ممتع من خلال تغطية الاخبار ومتابعتها وعمل التحقيقات والمقابلات الصحفية اضافة الى تحسين اللغة العربية واثراء الثقافة العامة ومعرفة كل ما يدور في العالم من اخبار واحداث ووقائع تحصل في المنطقة.

كادر:

19 طالب

يبلغ عدد الطلبة من المتدربين في البرنامج  19 طالب وطالبة من جامعة الكويت.

 

الخطة الاستراتيجية

قال د.احمد الشريف ان البرنامج يندرج ضمن اطار مساهمة الوكالة وجامعة الكويت في تنفيذ أحد جوانب الخطة الاستراتيجية للدولة في تنمية وتطوير الموارد البشرية.

 

 

 

151020141121

151020141122 

151020141123 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock