قسم السلايدشو

طلبتنا في عطلة العيد: أغلبها نوم و”جمعات” .. وأحيانا مذاكرة لبعض الدروس

IMG_27121320 



أكاديميا | تحقيق: فجر صباح

العيد دائما يأتي بالأفراح والتجمعات الأسرية، وبلا شك لكل شخص طريقته الخاصة وعاداته الخاصة في الإحتفال بالعيد. وقد التقت “أكاديميا” بعدد من الطلبة وبماذا قضوا بها عطلة العيد وماهي أهدافهم وهل قضوها دراسة أم كانت استراحة محارب؟
بدأت بشاير الياقوت طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية-قسم النقد والأدب بأن العطلة لم تكن كلها استراحة وانما الهدف الرئيسي كان صلة الرحم وتوجيب ومن ناحية أخرى قضينها دراسة وراحة واستجمام. ومن جانب مختلف قالت أنوار العريفي – جامعة الكويت- كلية التربية بأن: كتبي بالسيارة، قضيت اجازتي بين نوم والأكل والجمعة.
وكان برنامج خالد الدوب- جامعة الكويت/كلية العلوم مشابه لبرنامج أنوار حيث قضى اجازته بين الدراسة والوناسه بقوله: فعلت الأثنان معا ولكن الراحة كانت أكثر فهي عطلة لراحة الطالب من جهد وتعب الدراسة مع إستغلال القليل من الوقت لمراجعة بعض الدروس.
وأوضح سليمان العنزي طالب بالمعهد العالي للفنون المسرحية- قسم النقد والأدب، أن أهداف الطلاب كانت اجتماعية الي حد ما حيث  أتاحت عطلة العيد لهم صلة الارحام ورؤية أصحابهم في آوقات متعددة، أما العطلة للطالب هي بمثابة مكافأة معنوية لتعوض عناء الضغط الدراسي.
أستمتع عبدالرحمن الحسيني طالب بالمعهد العالي للفنون المسرحية-قسم النقد والأدب بالعطلة سعيدة حيث قال: قمت باستغلالها في زيارة الاقارب والأصدقاء و اجتمعنا في عدة اماكن، واتخذت وقت فراغي في بعض الأوقات في المذاكرة والاستطلاع على ما سوف ندرسه في بداية العام الدراسي، لكن في معظم الاحيان كانت اجازة راحة واستجمام بالنسبة لي.
واختمت فاطمة شهاب -كلية التربية الأساسية -تصميم داخلي وقالت أن العيد “استراحة الوناسة” واستراحة العيد هي بمثابة تعويض للرفاهية التي فقدناها في أيام الدراسة خصوصا فترات الامتحانات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock