قسم السلايدشوأخبار منوعة

الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات: مؤتمر التكنولوجيا في خدمة الكويت ينطلق الأحد

تنظم الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات مؤتمراً افتراضياً بعنوان «التكنولوجيا في خدمة الكويت» عبر الويب، خلال الفترة من 28 الجاري حتى اول يوليو المقبل في التاسعة مساء.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمشرف على المؤتمر م. ناصر العيدان، في تصريح صحافي إن الجمعية تسعى لتنظيم المؤتمرات المتعلقة بالتكنولوجيا لمواكبة الأحداث التي يمر بها العالم.

وبيّن العيدان أن المؤتمر يتناول 11 محوراً، ففي اليوم الأول يناقش تأثير التكنولوجيا على الهندسة والطب والمعاقين وأهمية الأمن السيبراني على استخدام المواطنين والمؤسسات، كما يتطرق إلى أهمية الحكومة الالكترونية بالإضافة الى أثر التكنولوجيا على تطور الأجهزة الطبية خلال ازمة كورونا، بالإضافة الى دور التكنولوجيا المهم في تعبيد المحتوى الالكتروني لمواقع التطبيقات لتكون سهلة الوصول لذوي الإعاقة.
أما اليوم الثاني فسيناقش محاور التكنولوجيا في القانون والجرائم الالكترونية، وسيتطرق الى الانتخابات الالكترونية من نواح مختلفة، وتمكين المرأة في عصر التكنولوجيا. بينما في اليوم الثالث يبحث محاور التكنولوجيا في تربية الأبناء والوالدية الرقمية، وكذلك قضايا الوعظ الالكتروني، وأيضاً سيتطرق المؤتمر لقضية التعليم عن بعد خصوصاً خلال وبعد جائحة كورونا، وثورة الاعلام الالكتروني وأثرها على المجتمع.
وبيّن أن المؤتمر في اليوم الرابع يتناول التكنولوجيا في الاقتصاد والمشاريع الصغيرة والتجارة الالكترونية، وثورة الذكاء الصناعي وأثرها على المجتمع، لافتا إلى أنه سيناقش كذلك أثر التكنولوجيا على حياة الشباب ودور وسائل التواصل الاجتماعي، واثر التكنولوجيا على الرياضة وتقنية التحكيم باستخدام الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock