قسم السلايدشووزارة التربية

‏بدء تسجيل الطلبة في المنصة التعليمية .. واستمرار تدريب المعلمين الى نهاية يونيو

تسجيل وتصوير 650 درساً لطلبة المرحلتين الثانوية والمتوسطة

يبدأ غداً الاحد طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني والتربية الخاصة في التسجيل بالمنصات التعليمية وتستمر عملية التسجيل لمدة ثلاثة ايام.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة انه انطلقت ورش تدريبية للموجهين وتستمر لمدة اسبوع، مشيرة الى انه من خلالها يتم تدريب المعلمين الذين وصل عددهم ما يقارب 5 آلاف معلم ومعلمة لبوا النداء للمشاركة في هذه المنصة.

واوضحت المصادر انه سيتم الاستمرار في التدريب لنهاية الشهر الجاري ومن ثم يتم تفعيل العمل في المنصة والتعلم عن بعد للفصول الافتراضية والتفاعل بين المعلم والطالب، مشيرة الى ان التواجيه تبذل جهودا مكثفة على فترتين صباحية ومسائية لادخال كل ما يحتاجه المتعلم من مصادر للتعلم في المنصة التعليمية.

واضافت انه في النهاية يبقى دور الادارات المدرسية وتشجيعها لمعلميها وطلبتها لانجاح هذا المشروع التعليمي المهم والذي سيكون سندا للطالب لحين عودته لكرسي الدراسة في المدرسة، مشيدة بجهود موجهي العموم الذين كان لهم دور كبير في هذه الظروف الاستثنائية وتحقيق المعادلة الصعبة.

على صعيد متصل، اعلن مدير ادارة التقنيات بوزارة التربية د.عباس مراد عن الانتهاء من تسجيل وتصوير 650 درسا لطلبة المرحلتين الثانوية والمتوسطة ضمن عمل المنصات التعليمية والتي سيتم عرضها في القناة التربوية واليوتيوب مشيرا الى انه سنبدا الاسبوع المقبل بتصوير دروس لطلاب المرحلة الابتدائية.

وقال مراد ان جميع الدروس تم تسليمها الى 3 شركات منتجة بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لافتا الى انه بعد الانتهاء من المونتاج ستسلم الدروس للتواجيه لاعتمادها قبل عرضها في المنصة للطلبة.

واوضح انه يعمل حاليا على ادخال لغة الاشارة في الدروس الخاصة بطلبة مدارس التربية الخاصة «الصم والبكم»، لافتا الى اننا نسابق الزمن لتقديم كل ماهو مفيد لصالح ابنائنا الطلبة وذلك بمتابعة دقيقة واهتمام من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي والوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد، لاسيما ان الدروس التي تم تصويرها هي نفسها التي يتضمنها المنهج الذي يقدم للطلبة في الستة اسابيع التي يعودون فيها للدراسة حسب خطة الوزارة.

займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock