وزارة التربية

وكيل «التربية»: صرف بدل سكن المعلمات الوافدات متى توافرت الميزانية

‏  

كشف وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن بدل سكن المعلمات الوافدات سيتم صرفه بأثر رجعي متى ما توافرت الميزانية الكافية لذلك.

وقال الأثري لـ القبس لا نستطيع تحديد وقت الصرف، والقطاع المالي سيخاطب وزارة المالية للدعم وعند وصوله ستحول المبالغ الى حساب المعلمات، مؤكدا التزام الوزارة بالقرار الصادر من مجلس الخدمة المدنية الذي يأتي تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية.

وعن تهديد بعض المعلمات الكويتيات بالاعتصام أمام الوزارة، للمطالبة ببدل إيجار أسوة بالمعلمات الوافدات، قال: لا علاقة للتربية بتحديد بدل السكن وليس من اختصاصنا، فكل ما يتعلق بالمخصصات المالية للمعلمين والمعلمات صادر بقانون والوزارة جهة تنفيذية.
خطأ التابلت

من جهة ثانية، وتأكيداً لما نشرته القبس أمس الأول، أعلن الأثري عن تشكيل لجنة برئاسة الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري للوقوف على المتسبب في الخطأ الذي ورد في احد دروس مادة التربية الإسلامية الموجود على أجهزة التابلت، الموزعة على الطلاب.

وقال الأثري لـ القبس: «لا تعمد أو سوء نية في الخطأ، لكنه ليس باليسير ويتطلب المحاسبة»، مؤكدا ان ما ورد يتعارض فيما هو موجود بمناهج وزارة التربية.
نتائج التحقيق

وبيّن أن الوزارة في انتظار نتائج التحقيق لتضح الصورة بشكل كامل، علما بأنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتصحيح هذا الخطأ على جميع أجهزة التابلت في المدارس من خلال الإدارات المعنية.

وحول الماراثون الرياضي الذي نظمته احدى المناطق أمس الأول، قال الأثري: تم استدعاء القائم بأعمال المنطقة والتوجيه الفني والفريق المنظم للماراثون واطلّعوا على مقاطع «الفيديو» المنتشرة، وأوضحوا انهم اتخذوا اجراءات الأمن والسلامة المتبعة في مثل هذه الفعاليات.
تقرير مفصل

وأشاروا الى عدم وجود مركبات في اتجاه سير الماراثون والشوارع كانت مغلقة من قبل رجال الأمن.

وأضاف: طلبت منهم للتأكد تقريرا مفصلا وكاملا مدعوما بالصور حول الموضوع من اجل الوقوف على مدى الالتزام بالنظم المعمول بها في هذا الشأن، ومن ثم تحديد الاجراءات الواجب اتخاذها حيال ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock