قسم السلايدشوالتطبيقي

د. يوسف العنزي: عمليات اجلاء المواطنين صفحة ناصعة في تاريخ الكويت

مشيدًا بكلمة صاحب السمو وموقفه التاريخي باحتضان أبنائه و بناته

بارك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وللقيادة السياسية وللشعب الكويتي وللمواطنين العائدين في عمليات الإجلاء ولذويهم عودتهم لأرض الوطن، متمنيا السلامة والصحة التامة للجميع من وباء كورونا وكافة الأمراض .

وأشاد د. العنزي في الوقت نفسه بالدور التاريخي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في تكفله باحتواء أبنائه العائدين ولم شملهم من كافة بقاع الأرض في جدول زمني قياسي وقبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في ظل تداعيات أزمة كورونا والتي أسفرت عن إمكانيات لوجستية محدودة وتعاون متواضع في بعض الدول الموبوءة والذي شكل التحدي الأكبر في اجلاء المواطنين من المتواجدين للعلاج في الخارج أو الطلبة بل والمسافرين كافة.

وأضاف د. العنزي أن رابطة أعضاء هيئة التدريس ترحب بعودة الزملاء والزميلات مبتعثي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سالمين إلى أهليهم ووطنهم، كما تثمن لكافة المعنيين في اتمام عمليات الاجلاء ابتداء من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح وفريق عمله من أصحاب المعالي الوزراء وطواقمهم، والمتطوعين من أبناء البلد والمخلصين المقيمين على أرض الكويت، حيث تمت يوم الأحد 19 ابريل أكبر عملية اجلاء بتاريخ الكويت شهدها العالم لإجلاء 50 ألف مواطن كويتي وإعادتهم لأرض الوطن .

كما أعرب د. العنزي عن فخر الرابطة بهذا الموقف التاريخي كونه قائما على سواعد وطنية تضافرت لتوزيع الأدوار بينها وبامتياز وطني أصيل في كل مراحل تفاصيله، حيث تمت عمليات الاجلاء بتعاون مثمر مع شركات طيران وطنية سخرت كافة طاقاتها بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة لصياغة تناغم أخاذ في إدارة هذه العمليات مما ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط النفسي عن كاهل العائدين وأسرهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock