أخبار منوعة

الفصل الثاني لطلاب «الثاني عشر» فقط في أغسطس

أفضل معالجة لـ «التربية»: إنهاء العام الدراسي للمراحل الثلاث

 

لأن مصلحة الوطن تعلو فوق أي مصالح أخرى، قالت مصادر تربوية ان مصلحة الطالب العلمية يمكن ان تؤجل، ولن يحدث أي خطأ أو عثرة أو تراجع في مستوى أو حقوق الطالب العلمية إذا تم ترحيل مصلحة الطالب إلى بداية العام الدراسي المقبل. 

وأوضحت المصادر أن: أفضل معالجة لمصلحة الوطن وللوضع التربوي العام ان يؤجل الفصل الدراسي الثاني لشهر سبتمبر المقبل، على ان يخصص له شهران او شهر ونصف منه، وبعد ذلك يبدأ العام الدراسي الجديد أوائل نوفمبر مع إلغاء عطلة الربيع التي تبلغ 15 يوما، وبذلك نكون قد اقتنصنا شهراً واحداً من العام الدراسي الجديد لاستكمال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

واستطردت المصادر بأنه يعلن انتهاء العام الدراسي للمراحل التعليمية الثلاث اليوم وتفتح الرحلات الجوية للوافدين الراغبين في المغادرة ومنهم الهيئة التعليمية، وبذلك تخف الضغوط على الحكومة ووزارتي الصحة والتجارة، ونكون قد اجتزنا عنق الزجاجة الذي نمر به الآن. 

واستدركت المصادر قائلة: أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني عشر فإن الأخذ بمقترحات التربويين حول استئناف دراسة الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثاني عشر سيكون الحل الأقرب الى التطبيق، مضيفة: على ان يستأنف بداية اغسطس مثلا وليس الآن حتى نطمئن الى تحسن الأوضاع وانحسار أسباب تفشي الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock