قسم السلايدشو

الهيئة العامة للشباب تطلق غدا مسابقة البحث العلمي والملصق التوعوي عن فيروس (كورونا)

أعلنت الهيئة العامة للشباب أنها ستطلق غدا الأحد مسابقة البحث العلمي والملصق التوعوي للشباب عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وذلك بهدف توعية المجتمع لاسيما الشباب بمخاطر هذا المرض وتوخي الحذر منه.
وقال المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في بيان صحفي اليوم السبت إن تدشين هذه المسابقة يأتي حرصا من الهيئة على تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الشباب وأن يكون لهم دورا مهما عبر أفكارهم النيرة للحد من انتشار هذا المرض في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم.
وأضاف المطيري أن الهيئة تسعى أيضا من خلال إقامة هذه المسابقة إلى تشجيع الشباب على البحث العلمي لدراسة كل تفاصيله من خلال الاستعانة بالمراجع العلمية خصوصا المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وذلك لاكتساب المعرفة واقتراح طرق ووسائل مبتكرة لمكافحة هذا الفيروس.
وأشار إلى أن المسابقة التي تستمر حتى 25 مارس الجاري سيشارك بها الشباب الكويتي من الجنسين من عمر 14 حتى 34 عاما وستشمل ثلاث فئات عمرية الاولى لطلبة المرحلة الثانوية والثانية لطلبة الجامعات والكليات والمعاهد التطبيقية فيما ستخصص الثالثة لمعلمي ومعلمات وزارة التربية.
وذكر أن الهيئة رصدت جوائز قيمة للفائزين الثلاثة من كل فئة عمرية بواقع 1000 دينار للفائز بالمركز الأول و800 دينار لصاحب المركز الثاني و600 دينار لصاحب المركز الثالث لتشجيع الشباب على المشاركة.
ولفت إلى أن جميع المشاركات سيتم استقبالها فقط عبر البريد الالكتروني للهيئة العامة للشباب ([email protected]) مبينا أن لجنة من المختصين والأكاديميين من ذوي الخبرة ستراجع البحوث والملصقات المشاركة لاعلان الفائزين في المسابقة.
وأفاد المطيري أن الهيئة ستقدم هذه الاعمال الفائزة التي تعبر عن فكر ورؤى شباب الكويت لحماية المجتمع تجاه المرض الى الجهات المعنية في الدولة للاستفادة منها.
وأكد حرص الهيئة باعتبارها الجهة الحكومية المعنية بشؤون الشباب على التعاون مع كل الجهات الحكومية ذات الصلة للاسهام بانجاح الجهود الكبيرة للدولة داعيا الشباب للمشاركة في هذه المسابقة لاستثمار أوقاتهم في خدمة بلدهم ومجتمعهم. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock