التطبيقي

د. فارس الحيان: ضرورة تعديل لائحة الرابطة بما يتوافق مع المعطيات الحالية للهيئة

  • توافق بين الرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية على التعديل

 

 

صرح عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان أنه تقدم باقتراح للهيئة الإدارية للرابطة لتعديل النظام الأساسي لرابطة أعضاء هيئة التدريس بما يتوافق مع المعطيات الحالية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيرا إلى أن الهيئة اعتمدت مؤخرا هيكلها التنظيمي، وكان من أبرز ما ترتب عليه هو خروج مركز اللغات من كلية الدراسات التجارية ليصبح تحت مظلة نائب المدير العام لشؤون البحوث.

وعن هذه التعديلات المقترحة بين د. الحيان انها ستكون بنظام القوائم وبعدد 9 أعضاء في القائمة ممثلة عن جميع الكليات الخمس بالإضافة إلى مركز اللغات وأنها بذلك ستراعي إعطاء المجال لجميع أعضاء الجمعية العمومية لاختيار كافة ممثليهم في الرابطة وعدم اقتصار الكليات على اختيار ممثليهم فقط كما هو معمول به حاليا، لافتا إلى أنه سيكون لكافة ممثلي الكليات الخمس ومركز اللغات الحق في الترشح والتصويت وبذلك سيكون هنالك تمثيل عادل للجميع،  حيث لا تراعي اللائحة الحالية أن يكون هنالك عضوًا ممثلًا عن كلية التمريض.

 

وأوضح د. الحيان أن التعديلات المقترحة تم إحالتها إلى اللجنة الفنية بالرابطة والتي يترأسها الزميل م. رعد الصالح للدراسة وتقديم تصور نهائي للهيئة الإدارية بشأن هذه التعديلات، موضحا أنه في حال إقرار التعديلات فإن مسألة التعديل ستحتاج لعقد جمعية عمومية غير عادية، مؤكدا إمكان تحقيق ذلك في ظل توافق تام من رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية الحالية لإنجاز تاريخي يحسب لهم ولزملائهم أعضاء الجمعية العمومية نحو تعديل نقابي مستحق طال انتظاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock