قسم السلايدشو

اللجنة العليا للانتخابات الطلابية: نحن مستعدون لاستقبال العرس الديموقراطي .. التصويت الالكتروني متوفر

عقدت اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 مؤتمراً صحافياً حول استعدادات اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية اليوم، بمشاركة رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية فالح المسعود والناطق الرسمي باسم الجامعة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام فيصل مقصيد والمشرف العام على الانتخابات الطلابية محمد العجيان ورئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري، وذلك صباح اليوم على مسرح إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شؤون الطلبة في الحرم الجامعي بالشويخ.

بداية أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية فالح المسعود، أن اللجنة العليا على استعداد كامل للانتخابات الطلابية، مؤكداً أن العمادة بكامل لجانها مستعدة للعرس الطلابي الذي سينطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 سبتمبر 2014 مع جمعية العلوم، موضحاً أن عمادة شئون الطلبة تعمل منذ الصيف،وقد راعت الأعداد الكبير من الطلبة الذين يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات، وأوضح المسعود أن اللجنة ملتزمة بالكشوف الصادرة من قبل عمادة القبول والتسجيل.

وبين المسعود، أنه تم تأسيس جمعية لكلية العمارة الجديدة بعد تقديم عدد من الطلبة طلباً لإنشاء الجمعية وننتظر افتتاح باب الاقتراع فيها. وحول التصويت الالكتروني أكد المسعود، أن العمادة لا تستطيع اجبار الطلبة على التصويت الالكتروني، ويجب أن يكونوا مقتنعين اقتناع كامل قبل أن تطبيقه.

ومن جانبه قال الناطق الرسمي للجامعة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام فيصل مقصيد أن العرس الطلابي في جامعة الكويت يعتبر حدثاً مهماً على مستوى الجامعة ويلقى اهتماماً كبيراً من قبل الإدارة الجامعية وهو استكمالاً لمسيرة الديموقراطية الكويتية.

وأعلن مقصيد، عن انطلاق مشروع البث المباشر للانتخابات الطلابية بأيادي وأفكار طلبة جامعة الكويت لنقل وقائع التصويت وأجواء الانتخابات لحظة بلحظة عن طريق موقع الجامعة الرسمي في “اليوتيوب”.
ولفت مقصيد، أن اللجنة العليا والفريق العامل بعمادة شئون الطلبة قدار على استقبال ما يقارب 39 الف طالب وطالبة بالجامعة للمشاركة بالانتخابات الطلابية، والانطلاقة ستكون مع رابطة طلبة كلية الآداب.

وأضاف مقصيد، أن جهود اللجنة العليا للانتخابات بدأت مبكرا استعدادا للانتخابات الطلابية، مضيفا أن هناك لجان منبثقه من اللجنة العليا منها اللجنة الأمنية والميدانية والإعلامية والإدارية وكل يقوم بدوره، مبيناً أن إدارة الامن والسلامة سلمت المستجدين بطاقاتهم الجامعية، داعياً الطلبة المستمرين الذين فقدوا هويتهم الجامعية أو غير صالحة، ضرورة استخراج بدل فاقد من ادارة الامن والسلامة بالخالدية، موضحاً أنه تم التنسيق مع اللجنة الأمنية لتسهيل مهمة رجال الإعلام تغطية الحدث الطلابي.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري، أن اللجنة مستعدة للانتخابات الطلابية التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل 16 سبتمبر حيث ستكون البداية مع جمعية العلوم، وتليها انتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة يوم الأربعاء 17 سبتمبر، ومن ثم انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول، ورابطة كلية العلوم الادارية، ورابطة طلبة كلية الآداب يوم الخميس 18/9، مؤكداً أن اللجنة انتهت من تشكيل كافة اللجان العاملة.

وأوضح المطيري أنه تم الانتهاء من اختيار جان التصويت والاقتراع وفقاً لمبدأ الشفافية والسرية في التصويت، ومراعاة السعة المكانية لاستقبال الاعداد الكبيرة من الطلبة، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات حرصت على انتقاء افضل العناصر للمشاركة في العملية الانتخابية.

وختاما قال المشرف العام على الانتخابات محمد العجيان، ان دوره يتركز على الاشراف على اللجان العاملة في الانتخابات، ومتابعة خطة سير العمل في الانتخابات. مضيفا أن اللجنة الادارية تقوم حاليا بعمل الكشوف اللازمة للانتخابات الطلابية وكذلك استقبال مناديب القوائم لتقديم اوراق ترشحهم في الكليات التي تم الاعلان عن فتح باب الترشح فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock