قسم السلايدشو

فهد عبدالرحمن البحر :صاحب العطاء والتميز الانساني سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

1092014837 احتفل العالم ب تكريم الامم المتحدة للوالد القائد الانساني صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظة الله ورعاه، وذلك عن الدور الكبير الذي تعملة دولتنا الكويت في مجال العمل الانساني.

وقد اعلن الامين العام للامم المتحدة قائلاً ان الكويت مركز انساني عالمي واطلق لقب القائد الانساني الذي تقوم به دولة الكويت وذلك عبر عن مسيرة الكويت المعطاءه دائماً لاغاثة المحتاجين في كل بقاع العالم واتم البحر كلامه ان سمو الامير عرف عن حسه الانساني دون تمييز لاغاثه جميع الدول وكان سموه اول من سارع لاغاثه الشعب السوري من خلال مؤتمري المانحين كما حرص على اغاثه المحتاجين في السودان وغزه واليمن وشملت المساعدات دولاً عديده في افريقيا وآسيا.


وكانت رؤية سموه واضحه في الشأن المحلي ومن اهم اهتماماته امن واستقرار الكويت وترسيخ الوحده الوطنيه وتطبيق القوانين على الجميع بتساوي دون تفريق وحماية الدستور والقضاء وجميع مؤسسات الدولة.

 

وقد حصل سموه عدة اوسمه وتكريمات واحد منها الدكتوراه الفخريه في القانون من جامعة جورج واشنطن في ٣٠ يونيو ٢٠٠٥ م وهذا كلة من حكمته وعدلة وفق اطار عدالة القانون.

 

ومنذ تولية سموه وزارة الخارجية الكويتية كان حارصاً سموه على العلاقات الخارجية وكانت دبلماسيته خيره للكويت في المحافل الدولية والعالمية ومزج سموه الاقتصاد بالسياسة وهذا كان احدى ثمرات مشاركة الكويت كعضو مؤسس في منظمة التجارة العالمية اتفاقية الجات (GATT) سابقاً

وفي نهاية اغسطس الماضي كان لسمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تبرع من دوله الكويت للامم المتحده في شمال العراق لمساعدة ضحايا العنف الاخيرة وهذا يعتبر دور انساني بارز يعبر عن دور سموه وازدهاره بالاعمال الانسانية وحل مشاكلها اينما وقعت وتمت خلال المساعدات الانسانية في شان رفع اسم دولة الكويت.

 

وختام الكلام ان تكريم صاحب السمو وسام عالمي لكل مواطن ومما يجعلنا فخورين كشعب كويتي كونه قائداً انسانياً داخل بقاع الارض وقائداً انسانيا للعالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock