جامعة الكويت

د. إبراهيم الحمود: كلية العلوم الطبية المساعدة تقوم بمناكفة الأساتذة في ترقياتهم

  • أشار إلى تقديم شكوى جماعية من قبل مجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس

أكاديميا/ الجامعة – متابعات

قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. إبراهيم الحمود بأنه بسبب الغياب القانوني لإدارة الجامعة يتم العصف بحقوق أعضاء هيئة التدريس في موضوعات جداً مهمة وخطيرة يتعلق فيها مصير الدكتور الجامعي ومستقبله الأكاديمي والعلمي.

وأضاف ن عمادة كلية العلوم الطبية المساعدة تقوم بمناكفة أعضاء هيئة التدريس في موضوع ترقياتهم بالمخالفة الصارخة للائحة الترقيات وهي من اللوائح التي نص قانون الجامعات الحكومية رقم 76 لسنة 2019 على استمرار العمل بها لحين صدور اللائحة الجديدة بحسبانها لائحة داخلية وليست لائحة تنفيذية ، إن عمادة كلية العلوم الطبية المساعدة تتعمد مخالفة قرارات اللجان وآراء المحكمين بل وتخالف صراحة توجيهات إدارة الجامعة (الفعلية) في شأن مسار إجراءات الترقية مما ترتب ويترتب أضرار جسيمة في حقوق المتقدمين للترقية.

وأشار الحمود إلى شكوى جماعية تم تقديمها رسمياً من قبل مجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية المساعدة لإدارة الجامعة ( الفعلية ) كي تقوم بالتحقيق في الموضوع وكف تحوير وتغيير المعنى والمفاهيم الواردة باللوائح ووقف تعطيل الحقوق الأكاديمية لاسيما في موضوع الترقيات العلمية.

واختتم الحمود بالطلب رسمياً من نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية الأستاذ الدكتور عادل الحنيان وهو من الشخصيات الأكاديمية المرموقة ومن الإداريين المتميزين المدافعين عن حقوق المظلومين في موضوعات كثيرة منها الترقيات بأن يتدخل بشكل فوري ومكثف للحد من التجاوزات ومحاسبة عمادة كلية العلوم الطبية المساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock