الجامعات الخاصة

لمسات نباتية في حرم كلية الكويت التقنية

  • ضمن حملة «كويت خضراء» بالتعاون مع «Planteria Kuwait»

في ظل حملة التشجير التي تشهدها الكويت، قامت كلية الكويت التقنية بالاستفادة من هذه المبادرة من خلال زيادة الأشجار والنباتات في حرمها الكائن بـ “أبوحليفة”، بالتعاون مع شركة Planteria Kuwait، لإضافة لمسة من الطبيعة الخضراء في المبنى، لما في ذلك من فوائد بيئية وجمالية تؤمن للطلبة ومنتسبيها بيئة دراسية وعملية مثلى.

وأعلن رئيس قسم اللغة الإنكليزية بالكلية د. سعود بوحمدي، في تصريح، أن الكلية تضامنت مع حملة تشجير الكويت إيماناً بالمسؤولية الاجتماعية، إذ يعد التشجير أمراً حيوياً ومهماً لأي مجتمع، وخصوصاً الكويت.

وأوضح بوحمدي أن أهمية التشجير تأتي استجابة للرغبة الأميرية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرؤية الكويت 2035، التي حث فيها المواطنين والمؤسسات التعليمية والمؤسسات المختصة في الدولة على الاهتمام بتخضير الكويت، وزيادة الرقعة الخضراء بالبلاد، من خلال الحملة الوطنية الأولى للتخضير “الكويت تزرع”.

ذكر أنه تبنّي الفكرة هو وأربعة شباب كويتيين من محبي النباتات والأشجار عبر إنشاء شركة Planteria Kuwait التي تهدف إلى الاستفادة من المساحات القاحلة وتشجيرها لإضافة الحياة من خلال النباتات والأشجار في المنازل والشركات والوزارات في جميع أنحاء الكويت.

وبيّن أن العمل في هذا المشروع البيئي استغرق أسبوعين كاملين، إذ قام فريق العمل بالاعتناء بالحدائق الداخلية للمبنى وإعادة تزيينها وترتيبها وزيادة الأشجار الجديدة والاهتمام بالتربة وزيادة الحصى الذي يحافظ على رطوبتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock