الجامعات الخاصة

«الأسترالية» توقع اتفاقية مع «كرييتف بتس سوليوشنز» لتسهيل البرامج التدريبية

وقَّعت الكلية الأسترالية في الكويت، مذكرة تفاهم مع شركة كرييتف بتس سوليوشنز للتجارة العامة، للتعاون في مجال رعاية المواهب، ولتسهيل المشروعات والبرامج التدريبية المشتركة.

وفي إطار مذكرة التفاهم، تقوم “كرييتف بتس سوليوشنز” و”الأسترالية” بالتطوير المشترك لبرامج تدريبية، وتسهيل مشاركة طلاب الكلية في المسابقات وورش العمل والأنشطة الوطنية والدولية المماثلة، التي تهدف إلى تزويدهم بالمهارات التقنية والأساسية المتقدمة اللازمة لسوق العمل.

ومن شأن هذه الاتفاقية العمل على تعزيز تبادل الأفراد والمرافق والمعدات والمعلومات ذات الصلة.

وأعرب عميد كلية الهندسة لدى “الأسترالية”، د. محمد عبدالنبي، عن تقديره لهذه الخطوة، وقال إن هذه المذكرة تحدد مبادئ التعاون القوي مع “كرييتف”، والتي ستعود بالفائدة على الطرفين في عدة جوانب، مثل: تبادل الخبرات والاستشارات وتعزيز المواهب.

وأضاف أن العديد من خطط التعاون تم أخذها بعين الاعتبار بالفعل، وأن المستقبل القريب سيشهد تفعيل تلك العلاقة.

وتُعد “كرييتف بتس سوليوشنز” شركة رائدة في مجال التكنولوجيا وتكنولوجيا التعليم الموازي الداعم للتعليم النظامي، والتي تعزز استخدام التكنولوجيا الحديثة والابتكار والتصنيع الرقمي، من خلال تطوير المنتجات، وإقامة المعارض والأنشطة والفعاليات ومراكز التصنيع الرقمي والمسابقات الجامعية والمجتمعية على مستوى الكويت والخليج العربي، ومنها على سبيل المثال معرض الصناع في الكويت، ومعرض الصناع بالسعودية، ومعرض الصناع في دبي، ومسابقة الميكاثون بين الجامعات في الكويت ودول الخليج.

وتعمل الشركة على تصنيع وتوريد الأدوات، وتوفير برامج ومواد تدريبية، وبناء وتطوير مناهج تعليمية ووسائل التقدم التكنولوجي، ونشر المعرفة، من خلال مساندة النظام التعليمي القائم، وإثراء محتواه العلمي والابتكاري والتكنولوجي، وصقل وتطوير مهارات الطلاب والنهضة المجتمعية، من خلال البوابة التعليمية Makers Academy.

كذلك، توفر الدعم التقني والهندسي للمشاريع التقنية والهندسية في المجالات المختلفة، وتطوير نماذج الاختراعات، وتحويلها إلى منتجات للسوق المحلي أو العالمي، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة المجتمعية التي تُعنى بالشباب الكويتي، من خلال تنفيذ مجموعة من الزيارات للدول المصنعة للتقنيات، مثل: الصين وتركيا، لمساعدة الشباب في تنفيذ أفكارهم، وتطوير قدراتهم، وإعطائهم نموذجا لريادة الأعمال في المجالات التقنية.

وتقدم “الأسترالية” منهجا مخصصا للتعلم يلبي احتياجات كل طالب على حدة، حيث توفر لكل طالب مرشدا أكاديميا.

وفي الوقت نفسه، تولي الكلية أهمية لتجربة الحياة الجامعية التي يعيشها الطالب لديها، وبالتالي تقوم بتوفير مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والأندية، حتى يتمكن الطلاب من متابعة هواياتهم واهتماماتهم مع الآخرين، وإقامة صداقات مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock