أخبار منوعة

«الثقافي البريطاني» ينظم 4 دورات للاستعداد للـ «IELTS»

  • 4 آلاف مؤسسة وبرنامج تعليمي في أميركا تعتمد نتائج الاختبار

أعلن المجلس الثقافي البريطاني في الكويت، توفير فرصة للطلبة للتسجيل في اختبار اللغة الانكليزية الدولي “IELTS”، والذي يعد أحد اكثر الامتحانات المعترف بها في جميع أنحاء العالم، مؤكدا دعم الطلاب المشاركين في البرنامج والراغبين في الانضمام إلى الجامعات الأميركية للوصول الى المستوى المطلوب عبر التدريب والتأهيل وتحسين مهاراتهم اللغوية في مهارات القراءة، والكتابة، والاستماع، وإجراء المحادثات.

وقال المجلس، في بيان له أمس: “في الوقت الحالي تعتمد أكثر من 4 آلاف مؤسسة وبرنامج تعليمي في الولايات المتحدة الأميركية نتائج امتحان IELTS، ما يعد دليلاً على كفاءة الاختبار في التقييم الدقيق لقدرات الطلاب على التحدث، والفهم، وكتابة اللغة الإنكليزية”.

وأشار إلى أن المجلس الثقافي البريطاني يعتمد على عدد من الأساتذة المؤهلين تأهيلا رفيعا، لتقديم المساعدة للطلبة على اجتياز دورات اللغة الانكليزية واختبارات الـ ILETS، مضيفاً: “كما يقوم المتخصصون بتقديم الملاحظات والتركيز على نقاط القوة والمجالات التي تحتاج إلى تحسين عبر برامج تدريبية وتعليمية تهدف للوصول بالطلاب المشاركين الى المستوى المطلوب”.

*25 جامعة*

وأكد أن اختبار “IELTS” يعد معتمدا وموثوقا به من أفضل 25 جامعة في الولايات المتحدة، بما فيها جميع كليات Ivy League، وهو يستخدم على نطاق واسع في برامج 50 جامعة أميركية، أكثرية طلابها من خارج الولايات المتحدة.

وأوضح أن اختبار الـ “IELTS” يفتح الأبواب أمام فرص جديدة في جميع المجالات والقطاعات، ويعزز قدرات كل فرد على الأداء بدرجة أعلى في أماكن العمل والمدارس والجامعات، فضلاً عن اعتماد أكثر من 10000 مؤسسة علمية على هذا الاختبار، وبالتالي يمنح الطلاب الثقة بالاعتراف بشهاداتهم من قبل المؤسسات والجهات التعليمية وأصحاب العمل والحكومات والهيئات المهنية في كل أنحاء العالم.

*696 منحة*

ولفت المجلس إلى أنه خلال العام الدراسي الحالي، تقدم وزارة التعليم العالي في الكويت 696 منحة دراسية للطلاب المتقدمين المؤهلين إلى الولايات المتحدة، كما أن بعض الجامعات الرائدة في أميركا تعتمد على نتائج هذا الامتحان، كاختبار إجادة اللغة الإنكليزية للالتحاق بها، وتشمل هذه الجامعات، جامعة نورث وسترن، جامعة ولاية سان دييغو، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة بوسطن وجامعة ماساتشوستس.

وكشف أنه ينظم 4 دورات لفهم أعمق لاختبارات “IELTS”، وهي تضم دورات تحضيرية مجانية عبر الإنترنت لمدة 3 أسابيع، فضلاً عن تدريب مكثف على القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدّث، وذلك بهدف ضمان التحاق أسهل بالكلية التي يختارها الطالب بناء على الدرجات المطلوبة ضمن اختبار “IELTS”.

وزاد بأنه “في نهاية هذه المرحلة، سيكون الطلاب قد اكتسبوا المهارات اللازمة لإتقان كيفية خوض اختبارات IELTS للتحدّث، وامتلاك استراتيجيات قراءة أفضل، فضلاً عن إلمام بأنواع امتحان القراءة، وما يمكن توقعه في يوم الاختبار.

وأردف المجلس بأنه أتاح تطبيق “IELTS” المجاني من أجل السماح للطلاب بتعلّم اللغة الإنكليزية بمرونة من أي مكان، وفي أي وقت، كما يوفر تطبيق “IELTS Prep App” السهل الاستخدام، إمكانية الوصول الفوري والسريع إلى اختبارات الممارسة المجانية، ونصائح القواعد اللغوية، والتمارين، والاختبارات، وعينة من الأسئلة لجميع الأقسام المطلوبة، بالإضافة إلى التدريب على المفردات.

وبين أنه يمكن للطالب اختيار التاريخ الأمثل لإجراء امتحان “IELTS” الورقي أو عبر الحاسوب بالتوازي مع توفير خيارات عدة لاختيار تاريخ الاختبار، وإعلان النتائج بشكل أسرع، وفي المحصلة فإن هذا الاختبار يحدد ما إذا كان لدى الفرد مستوى اجادة اللغة الإنكليزية المطلوبة لمواصلة تعليمه العالي.

وأشار المجلس إلى أن امتحان “الايلتس” يعكس بعض ميزات اللغة الأكاديمية، ويحدد ما إذا كان المتقدم للاختبار جاهزاً لبدء الدراسة او التدريب، كما يلتزم المجلس الثقافي البريطاني بتوفير المساعدة للمشاركين في الاختبارات الأساسية، من خلال توفير وصول مجاني غير محدود إلى برنامج “Road to IELTS “، مبيناً أن الدورة تتضمن مقاطع فيديو تقدم النصائح والدروس التعليمية، والكثير من الأنشطة التفاعلية، واختبارات الممارسة الأكاديمية لاختبار الـ “IELTS”.

وقال إنه يمكن للمشاركين الاطلاع على المواد التحضيرية، مثل مقاطع الفيديو والدروس عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الكتب التحضيرية والدورات وجهاً لوجه، والندوات وورش العمل، كما يمكنهم الاستماع لنصائح من متقدمين سابقين للامتحان، وإرشادات من أساتذة ومتخصصين حول ما ينبغي القيام به.

*إجراءات التسجيل*

أوضح المركز الثقافي البريطاني، في ختام بيانه، أنه يمكن الآن للأفراد المهتمين بالتسجيل لاختبار «IELTS» الدخول عبر الإنترنت وإتمام عملية الدفع وبكل سهولة عبر البطاقات الائتمانية؛ فيزا أو ماستركارد، مبيناً أنه لمعرفة أسعار دورات اللغة الإنكليزية المختلفة وجداولها الزمنية، يمكن زيارة موقع www.britishcouncil.com.kw أو الاتصال بالمجلس الثقافي البريطاني على الرقم 22052300 لحجز موعد أو زيارة المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock