الجامعات الخاصة

فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا يفوز بالمركز الأول في هاكثون 2019

  • بمشاركة 28 فريقاً من 7 جامعات كويتية حكومية وخاصة

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لمسابقة هاكثون الكويت 2019 فوز فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في المسابقة التي تنظم تحت مظلة جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، بمشاركة 28 فريقا من 7 جامعات كويتية حكومية وخاصة.

وقدّم الفريق الفائز، المكون من الطلبة خزنة الخليفة ومحمد العنزي ودانية عبدالمنعم مشروعاً تحت مسمى «حامي المنطقة – Guard Zone»، الذي يعمل على تنبيه رواد البحر من أصحاب السفن أو الزوارق عند اقترابهم من الحدود البحرية بين الدول، مما يقلص إمكانية تجاوزهم هذه الحدود ودخول حدود دول أخرى، مما قد يتسبب في مشاكل وقضايا دبلوماسية بين الدول، وبما أن الكويت من الدول المعروفة بعشق أهلها للبحر والإبحار فإن للمشروع أهمية كبرى.

من جانبه، قال المهندس بسام الشمري رئيس اللجنة المنظمة العليا للمسابقة في الكتاب الموجه إلى الكلية إن المشروع فاز بالمركز الأول، لما تميز به من ابتكار في الفكرة وامتداد في الفائدة.

من جهته، أعرب د. خالد البقاعين رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته وفخره بفوز فريق الكلية بهذه الجائزة التي تجسد الهدف الرئيسي لكل ما تقوم عليه الكلية، وهو إعداد جيل من المبدعين الشباب الكويتيين القادرين على تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لكويت المستقبل.

وتقدم البقاعين بالتهنئة إلى الطلبة الفائزين، وجميع الفرق المشاركة في المسابقة من الكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية الذين عملوا على دعمهم وارشادهم.

كما تقدم بأحر التهاني للقائمين على المسابقة، وعلى رأسهم الشيخة عايدة سالم العلي، والمهندس بسام الشمري، ومؤسسة هما تك ممثلة في جاسم المطوع، وشكرهم على جهودهم المبذولة لدعم الشباب وطلبة الجامعات.

وأشار طارق الزيات، مشرف المشروع، إلى أن الكلية تقدمت للمسابقة بخمسة مشاريع إبداعية هذا العام.

وعبر جاسم المطوع، مؤسس مشروع هما تك، المشاركة في تنظيم المسابقة، عن فخره واعتزازه بإنجازات طلبة الكلية، والتي تشكل قدوة لما يمكن للشباب الكويتيين أن ينجزوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock